آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/07‏/2013

"نجيب جبرائيل " يطالب بالمشاركة في لجنة التعديل الدستوري و يطالب بتعديلات جذرية على المادة الاولى

قال نجيب جبرائيل ،رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان ،أن الاعلان الدستوري نص علي أن لجنة الخبراء التي تجري التعديل الدستوري تحوي عدد محدود من الفقهاء والأساتذة القانونيين والعسكريين فقط، لذا لا يجوز أن تشارك الكنيسة أو أي مؤسسة أخري في لجنة التعديل الدستوري الحالي ، مضيفا أنه عقب انتهاء لجنة الخبراء من مهامها ستعقد لجنة عامة تتكون من 50 ممثل عن كل مؤسسة بالدولة و منهم الكنيسة لإجراء تعديلات نهائية علي الدستور قبل طرحة علي الشارع المصري.
أضاف جبرائيل أنه سيتقدم وعدد من القانونيين بمذكرة الي لجنة الخبراء غدا، يطلب معاونتهم في وضع التعديلات بصفته ناشط قبطي ورئيس مركز حقوقي.
ذكر جبرائيل أن من النقاط التي سيطالب القانونيين بتعديلات جذرية عليها المادة الأولي من الدستور، حيث تقتصر علي أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع دون إضافة الاحتكام للمذاهب والفقه الاسلامي ، مشددا أن كافة القوي السياسية اعترضت علي المادة الأولي ، بالإضافة للمادة 28 والتي تتيح الفرصة لتدشين أحزاب علي أسس دينية والتي تؤسس للطائفية بالدولة.

هذا الموضوع في قسم:

أخبار مصر

"جبرائيل " يطالب بالمشاركة في لجنة التعديل الدستوري
hoqook1
Sun, 21 Jul 2013 14:52:41 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى