آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/07‏/2013

عصام سلطان في (طرة) أهنأ عيشا من شفيق في دبي ومن البرادعي في قصر الاتحادية

 

بقلم : خالد الخطاب -
لم يدع طريقا لمقارعة الظلم والاستبداد إلا وسلكه..انضم للإخوان ثم تركهم..أنفق من عمره سنين عددا محاولا إخراج حزب الوسط، يرجو أن يناهض به حزب مبارك الوطني، ولكن دون جدوى..انضم لكفاية..انضم للجمعية الوطنية للتغيير..كان من فرسان التحرير في ثورة 25 يناير.

تصدى بكل حسم للثورة المضادة ومرشّحها، حاملا روحه على كفه، مع يقينه بخطورة موقفه حال انكسرت الثورة!
عارض حكومة هشام قنديل وعارض محمد مرسي، لكنه إذ أبصر المخطط المحكم لإزالة أثار يناير، الذي سُوّق للسذّج في صورة "إسقاط حكم المرشد"، إذا به يفدي الإرادة الشعبية بصدره العاري، ويدافع عن الثورة بقلمه ولسانه وكل حواسه!
اختار هذه المهمة التي هي الأشقّ بإطلاق في العامين الماضيين: الاصطفاف إلى جانب الإخوان في وجه دولة مبارك، ليلاقي بذلك صنوف التخوين والتسفيه والإرهاب، فقد كان سبّهم واتهامهم والانتقاص منهم بل وحرق مقارّهم رمزا "للجدعنة" و"الوطنية" بل و"الرقي الفكري"! وإن كان هذا الساب وذاك الحارق يعلم يقينا أنه لن يطاله جنس الأذى، بل لن يزيده سبه لمرسي وسعيه في قلب نظامه إلا أمنا وعزا!
لم يتعرّض أبدا بلسانه ولا قلمه إلا للفلول الخلّص، ولم يتعرّض لأحد من رموز يناير إلا من باع منهم الثورة بثمن بخس.
أبصر بعينيه انقلاب 30 يونيو، فلم يقفز من السفينة، لا قبيل حدوثه مباشرة ولا ساعة وقوعه ولا بعد إعلانه! بل ظل فارسا نبيلا، شاهرا سيفه، لم يغيّر موقفه ولم يرهبه جبار ولا عسكري، بل ازداد عليهم شراسة وفيهم نكاية.
لم يختبئ ولم يفر، بل انتظرهم في بيته، حتى إذا ما جاءوا لاعتقاله، قابلهم ببسمة الواثق في نصر الله على الظالمين...قارن بين موقفه وموقف من خسر انتخابات الرئاسة فلم نره في شوارع مصر بعدها بساعات وحتى اللحظة!
عصام سلطان وحزب الوسط عند من يصفو قلبه ويزيل الغشاوة عن عينيه يُعد أقرب الناس وأخلصهم لثورة 25 يناير، لكن البعض لم يتحمّل خلافا معه في الاجتهاد، فنزل إلى الشوارع ينصر أفسد الناس عليه، يظن أنه بذلك ينكي في خصمه السياسي، ثم أدرك بعدها أنه كان يذبح بيديه ثورة يناير.
لو جاز لي لأقسمت أن عصاما اليوم في طرة أهنأ عيشا من شفيق في دبي ومن البرادعي في قصر الاتحادية..جزما ويقينا..

عصام سلطان في (طرة) أهنأ عيشا من شفيق في دبي ومن البرادعي في قصر الاتحادية
قسم الأخبار
Mon, 29 Jul 2013 22:16:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى