آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/07‏/2013

تركيا تلغي خطوطًا ملاحية مع مصر احتجاجًا على عزل «مرسي»

 

أكدت مصادر بقطاع النقل البحري في وزارة النقل ، اليوم الجمعة، أن السلطات التركية أمرت السفن التي تنقل صادرتها إلى السعودية ودول الخليج، عبر الأراضي والموانئ المصرية، بعدم دخولها مرة أخرى، ونقلها إلى السعودية مباشرة، مقابل تحمل الحكومة لرسوم عبور السفن لقناة السويس بالكامل، تضامنا مع جماعة الإخوان، واعتراضا على الاعتراف بالرئيس المؤقت، المستشار عدلي منصور، بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وأشارت المصادر إلى أن «تركيا تتحجج بأن قرارها يعود إلى ضعف عملية تأمين الشاحنات أثناء سيرها برا من ميناء بورسعيد إلى ميناء الأدبية»، كما لفتت إلى ما تردد من أنباء بشأن سحب دولة الإمارات لاستثماراتها في تركيا، ووقف جميع أنشطتها الصناعية هناك إلى أجل غير مسمى، تضامنا مع الإرادة الشعبية المصرية، وردا على قرار الأخيرة بوقف التعامل مع الموانئ المصرية، واحتجاجا على تدخل أنقرة في الشأن المصري.
ووفقا للمصادر، فإن «العائد السنوي لمصر من الرسوم والخدمات للخطوط الملاحية التركية، يبلغ 100 مليون يورو سنويا»، مضيفة أن الخط «سيسا لاينز» بين ميناءي «أسكندرون» وبورسعيد، ومنه برا إلى الأدبية في السويس، ثم إلى الأراضي السعودية ودول الخليج، توقف خلال الأسبوع الماضي، وتم الإعلان عن قيام الرحلة المقبلة إلى السعودية مباشرة، مع تحمل الحكومة التركية قيمة رسوم عبور السفن لقناة السويس، كما تقرر أن تكون الرحلة المقبلة للخط الملاحي «إيوان رورو» بين ميناءي ميرسين ودمياط، هي الأخيرة، على أن تتجه التالية إلى الموانئ السعودية مباشرة.
كان مجلس الوزراء قد وافق في أبريل 2012، على توقيع مذكرة تفاهم مع تركيا، تقضى بأن تتولى وزارة النقل تحصيل الرسوم المتفق عليها من السفن التركية بموانئ الوصول، بعدما تم التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتنفيذ الاتفاق، وتسيير خط ملاحي بنظام «رورو» بين الموانئ التركية والمصرية.

تركيا تلغي خطوطًا ملاحية مع مصر احتجاجًا على عزل «مرسي»
amira eldamasy
Fri, 19 Jul 2013 18:50:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى