آخر المواضيع

آخر الأخبار

01‏/07‏/2013

عنان: كنت مستشارا شرفيا .. وإذا دعيت لخدمة الشعب فلن أتردد إطلاقا حتى ولو كان منصب الرئيس

 

قال الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، والذي تقدم باستقالته اليوم من منصبه كمستشار لرئيس الجمهورية للشئون العسكرية: "كنت مستشارا شرفيا للرئيس، ولم يتم تكليفي بأي مهمة، إذا دعيت لخدمة الشعب فلن أتردد إطلاقا حتى ولو كان منصب رئيس الجمهورية".
وعن أسرار الفترة السابقة خلال وجوده في المجلس الأعلى للقوات المسلحة قال الفريق عنان، في مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة مساء اليوم: "إنشاء الله في القريب سيكون لي حوارات مع الكثيرين من الزملاء لنأخذ درسا من الماضي ونحن نخطط للمستقبل".
وحول بيان القوات المسلحة الذي أعلنته اليوم الاثنين قال الفريق عنان: "القوات المسلحة لا يمكن أن تتخلى أبدا عن الشعب المصري".
من جهة أخرى قال الفريق عنان أنه كان ينتظر أن تنظر الرئاسة لما حدث بالأمس من مظاهرات بنظرة موضوعية، لكن هذا لم يحدث، وأضاف في اتصال هاتفي مع برنامج "مصر الجديدة مع معتز الدمرداش" على قناة الحياة 2: سقوط شهداء في المقطم وباقي مدن مصر وجب علي جميع المصريين أن يستشعروا بالخطر، لأننا جميعا في مركب واحد، ويجب علينا أن نحكم العقل، كما أن الشعب قال كلمته وإذا أراد يوما الحياة فلابد أن يستجيب القدر.
ودعا عنان القوات المسلحة إلى أن تقدم مرة أخرى رسالة جديدة إلى الشعب وتنحاز لمطالبه، حتى يعود المسار الذي قامت من أجله الثورة ولا سبيل لذلك إلا بالدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة وتحقيق مطالب الشعب، فهي السبيل الوحيد لحقن دماء المصريين.
وأضاف: أعتقد أن القوات المسلحة لها حساباتها، وأنا أثق في وطنية قاداتها الذين سيفعلون ما يتناسب مع مطالب الشعب المصري، لأن عقيدة القوات المسلحة دائما هى الانحياز للشعب، وأكد عنان أنه مؤيد لمطالب الشعب ومتضامنا قلبا وقالبا معه.
وأشار إلى أنه لم تتم دعوته لاحتفال السادس من أكتوبر الماضي كما قيل، وتحدى أن يثبت أحد عكس هذا الكلام، وحذر رئيس الأركان السابق من الوصول لمرحلة العنف من قبل أي جهة، لأن الخسارة ستكون فادحة، وفي نهاية حديثه قال عنان إن موضوع دخوله العمل السياسي سابق لأوانه، وهو في خدمة الشعب المصري في أي موقع.

عنان: كنت مستشارا شرفيا .. وإذا دعيت لخدمة الشعب فلن أتردد إطلاقا حتى ولو كان منصب الرئيس
mohamed araby
Mon, 01 Jul 2013 19:07:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى