آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/07‏/2013

"أبو الغار" يطالب بعودة مرسي إلى منزله .. ويؤكد: المصالحة مع الإخوان بشروط

 

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن الحل للخروج من الأزمة الحالية هو عودة محمد مرسي لمنزله ما لم يكون مطلوب لدى العدالة كنوع من المصالحة مع الإخوان.

وأضاف "أبوالغار"، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري عبر شاشة العربية الحدث، مساء الجمعة، أنه لابد من يكون هناك مصارحة مع الجماعة بأن أضعاف من انتخبوا مرسي بالانتخابات الرئاسية خرجوا رافضين له خلال تظاهرات 30 يونيو.

وأوضح رئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين ستكون بشروط، مشدداً على أن كل من اقترف ذنباً يجب محاسبته عليه وفق القانون.

وأكد "أبوالغار"، أنه تم اختيار حازم الببلاوي ليترأس الحكومة الجديدة وزياد بهاء الدين نائباً له وفق كفاءاتهم وليس لانتمائهم الحزبي، منوهاً أن الحزب قام بتجميد عضويتهما عقب تهنئتهم بالمناصب الجديدة.

وأضاف إنه لم يفهم سبب اعتراض حزب النور على ترشيح زياد بهاء الدين رئيساً للوزراء. ، موضحًا أن سبب اعتراضه على الإعلان الدستوري أنه لم يتم استشارة الأحزاب أو جبهة الإنقاذ مستثنياً حزب النور.

وأوضح رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ان سبب سرعة إعداد الأإعلان الدستوري هو رغبة الرئيس المؤقت في عدم تفاقم الخلاف بين القوى السياسية المختلف، مشدداً على أنهم عددوا نقاط اعتراضهم بالإعلان لكن في ذات الوقت هم موافقون عليه للعبور من المرحلة الحالية.

وتابع:"تقدمنا وشباب تمرد وجبهة الإنقاذ بحلول لمراعتها عند كتابة الدستور، ولابد من انضمام كافة الأحزاب في تحالف كبير لخوض الانتخابات المقبلة".

واستطرد:"يجب الفصل التام بين جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، سنعقد اجتماع غداً لتحديد مصير جبهة الإنقاذ سواء الاستمرار في عملها أو حلها، لكنه مع استمرارها".

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

"أبو الغار" يطالب بعودة مرسي إلى منزله .. ويؤكد: المصالحة مع الإخوان بشروط
mohamedeleryan
Sat, 13 Jul 2013 10:09:36 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى