آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/07‏/2013

«موسى» يطالب أن تأتي دعوة «تفويض الجيش لمواجهة الإرهاب» من مجلس الوزراء


عمرو موسى، المرشح السابق في انتخابات الرئاسي يعقد مؤتمرا حاشدا بمحافظة قنا، لتدشين حزب المؤتمر، 23 نوفمبر 2012.
رحب عمرو موسى، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني، بخطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والقائد العام للقوات المسلحة أمام حفل التخرج المشترك للدفاع الجوي والبحرية، الأربعاء، مطالبًا أن يأتي «تفويض الجيش لمواجهة العنف والإرهاب المحتمل» الذي طلبه «السيسي» من جانب مجلس الوزراء برئاسة رئيس الدولة.
وأكد «موسى»، في حسابه على «تويتر»، مساء الأربعاء، أن السيسي صارح وكشف للشعب ملابسات الأمور خلال الشهور الماضية وتطورات الأزمة وكيف وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه.
كما رحب «موسى» بتأكيد «السيسي» الالتزام بخارطة الطريق وإجراء الانتخابات المقبلة بأسرع وقت ممكن تحت إشراف دولي سبق وأن طالبت به مرارا.
وقال إنه «يتفهم ما قاله كوزير للدفاع عن عدم وجود آلية ديمقراطية في الوقت الحالي للرجوع لقرار الشعب، واستعاضته عن طرح الأخطار التي تهدد أمننا القومي أمام البرلمان بطرحها أمام الشعب مباشرة».

 

وأكد أنه يرى أن «تفويض الشعب للجيش بمواجهة العنف والإرهاب المحتمل» الذي طلبه القائد العام للقوات المسلحة في خطابه يجب أن يأتي أيضا من مجلس الوزراء حبذا لو كان مجتمعا برئاسة رئيس الدولة.
وشدد على تأييده قيام القوات المسلحة ووزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد العنف والإرهاب الذي يضرب البلاد بدءا من سيناء وحتى قلب الدلتا وباقي أرجاء البلاد.
وأكد على ضرورة ألا تكون هناك أي إجراءات استثنائية تمس حق التظاهر والاعتصام السلميين أو الحريات العامة التي يكفلها الدستور جراء تحرك القوات المسلحة والداخلية.
وتوقع أن «يكون التأييد الشعبي لردع الإرهاب في مصر ودور القوات المسلحة والداخلية تأييداً كاسحاً».
المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى