آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/08‏/2013

هام جدا : كل الاخبار والتفاصيل عن ..طائرة إسرائيلية قصفت سيناء وقتلت 5 أشخاص!

طائرة إسرائيلية قصفت سيناء وقتلت 5 أشخاص
​"معا": طائرة إسرائيلية قصفت سيناء وقتلت 5 أشخاص
"معا": طائرة إسرائيلية قصفت سيناء وقتلت 5 أشخاص ​"معا": طائرة إسرائيلية قصفت سيناء وقتلت 5 أشخاص 12 الجمعة, 09 أغسطس 2013 17:43 قالت مصادر عسكرية مصرية ان انفجارا مروعا قد وقع بمدينة رفح المصرية عصر اليوم الجمعة، بالقرب من الحدود الاسرائيلية قرب معبر كرم ابو سالم. واوضح المصدر وفقا لوكالة"معا" الفلسطينية وفقا للمعلومات المتوفرة بأن طائرة بدون طيار اسرائيلية قد قصفت قاعدة صواريخ منصوبة منذ ليلة امس الخميس بمنطقة صحراوية برفح وخلال تحليق لطائرة اسرائيلية بدون طيار رصدتها وقصفتها وقتلت قرابة خمسة عناصر جهادية على الاقل. وكانت معلومات قد وردت باعتزام الجماعات الارهابية بسيناء ببدء اطلاق سلسلة من الصواريخ المحملة على الكتف، وانواع اخرى قد حصلت عليها الجماعات الارهابية بسيناء خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق البحر الاحمر. وقد اجهضت عملية اطلاق صواريخ على اسرائيل وتفجير قاعدة صواريخ بطريقة تعد هي الاولى من نوعها منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر واسرائيل. وكانت قد صرح مصدر عسكري في سيناء لمراسل معا ان قوات الجيش المصري برفح اكدت سماع دوي انفجار كبير وقع عصر اليوم الجمعة، بالقرب من معبر كرم ابو سالم الاسرائيلي. 
المصدر المصريين

الاسوشيتد برس : طائرة إسرائيلية من دون طيار تقتل 5 في سيناء
طائرة اسرائيلية بدون طيار
طائرة اسرائيلية بدون طيار
العريش (أ ب)
قال مسئولان أمنيان مصريان أن طائرة إسرائيلية مسيرة من دون طيار أطلقت صاروخا شمال شبه جزيرة سيناء ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم متشددون إسلاميون وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.
وسمع الأهالي دوي انفجار كبير اليوم الجمعة في منطقة بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وقال المسئولان أن الهجوم تم بالتعاون مع السلطات المصرية.
وتحدث المسئولان شريطة عدم الكشف عن هويتيهما كونهما غير مخولين التحدث لوسائل الإعلام. وقال الجيش الإسرائيلي أنه ينظر في النبأ.
تشتبك القوات المصرية في معركة طويلة الأمد ضد الجهاديين الإسلاميين في سيناء. ويوم أمس الخميس أغلقت إسرائيل لفترة وجيزة مطار إيلات الواقع بالقرب من الحدود مع مصر بعد أن حذر مسئولون مصريون من احتمال شن الإسلاميين هجوما بالصواريخ.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1197326

مقتل 5 ''جهاديين'' بغارة إسرائيلية على سيناء

السبيل
قال مراسل الجزيرة بالقدس إن طائرة إسرائيلية بدون طيار شنت غارة على سيناء المصرية، وذكرت مصادر أمنية مصرية أن الغارة أدت لمقتل عدد من المسلحين، فيما تحدث الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية أحمد محمد علي عن وقوع انفجارين بمنطقة العجرة الحدودية شمال سيناء.
وأكد مراسل الجزيرة في القدس وقوع الغارة الإسرائيلية على الجانب المصري من الحدود، كما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن خمسة "جهاديين" لقوا مصرعهم نتيجة انفجار وقع في وقت سابق اليوم بمنطقة العجرة في رفح، وذلك نتيجة تدمير منصة بدائية لإطلاق صواريخ كانت معدة لتوجيهها إلى داخل إسرائيل.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر أمني مصري قوله إن طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخا تسبب بمقتل خمسة مسلحين وتدمير قاعدة لإطلاق الصواريخ.
أما وكالة الصحافة الفرنسية فنقلت عن مسؤول أمني مصري وشهود عيان أن عددا غير معروف من المسلحين قتلوا في الغارة، كما شككت بعض الروايات في مصدرها، حيث نسبتها بعض المصادر إلى الجيش المصري.
وفي الأثناء، قالت وكالة "معا" الفلسطينية إن انفجارا وقع بمدينة رفح المصرية عصر اليوم قرب معبر كرم أبو سالم عند الحدود الإسرائيلية، ونسبت لمصدر عسكري مصري قوله إن طائرة إسرائيلية بدون طيار قصفت قاعدة صواريخ منصوبة منذ الليلة الماضية بمنطقة صحراوية في رفح وقتلت قرابة خمسة مسلحين على الأقل.
من جهة أخرى، قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك إنه تم سماع صوت انفجارين بمنطقة العجرة (3 كلم غرب خط الحدود مع إسرائيل) بين العلامتين الدوليتين 10 و11، وذلك في الساعة 4:15 مساء اليوم (2:15 بتوقيت غرينتش).
وأضاف علي أن عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجارين، وأنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.
وكانت سلطات الجيش الإسرائيلي أغلقت مساء أمس مطار إيلات جنوب إسرائيل لمدة ساعتين لدواع أمنية، كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن معلومات وردت عن اعتزام جماعات مسلحة بسيناء البدء باستخدام سلسلة من الصواريخ المحمولة على الكتف وأنواع أخرى حصلت عليها خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق البحر الاحمر.
بدورها ربطت وكالة الأنباء الفلسطينية بين إغلاق مطار إيلات واحتمال حصول إسرائيلي على تحذير مصري من احتمال وقوع ما وصف بأنه هجوم إرهابي.
وتعليقا على هذا الخبر قالت النسخة الإلكترونية لصحيفة هآارتس الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي قصف سيناء بالتنسيق مع الجيش المصري. وقالت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي أيضا إن الجيش المصري هو الذي قام بتحويل المعلومات لإسرائيل ما مكنها من تنفيذ الهجوم على جماعة جهادية في سيناء.
من جهته قال رئيس تحرير مجلة الديمقراطية بشير عبد الفتاح للجزيرة إن ما جرى اليوم لم يكن الحادث الأول من نوعه، حيث سبق أن لقي عدد من المصريين مقتلهم في سيناء قبل عام على بعد كيلومتر من الحدود مع إسرائيل.
وأشار عبد الفتاح إلى أن الحادث يؤكد ضرورة تعديل اتفاقية السلام والملحق الأمني الذي يعطي الكثير من الصلاحيات للجيش الإسرائيلي بينما لا يعطي للجيش المصري حق التموضع على جانبي الحدود ووضع أجهزة تنصت وبرامج إنذار مبكر.
(الجزيرة نت + وكالات)

 الجيش: حدودنا «خط أحمر».. ولا صحة لوجود هجمات إسرائيلية داخل مصر

نفى المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، مساء الجمعة، وجود أي هجمات من الجانب الإسرائيلي داخل الأراضى المصرية، وذلك في معرض تعليقه حول «ما تم تداوله فى وسائل الإعلام بشأن ملابسات انفجاري منطقة (العجرة) برفح، والادعاء بوجود هجمة بطائرات إسرائيلية بالتنسيق مع الجانب المصري»، حسب قوله.
وأكد «علي»، في رسالته على «فيس بوك»، أن «عناصر القوات المسلحة لا تزال تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث».
وشدد بقوله: «لا صحة شكلا وموضوعا لوجود أي هجمات من الجانب الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية، كما أن الادعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصري والإسرائيلي بهذا الشأن، هو أمر عار تماما من الصحة ويخالف العقل والمنطق».
واختتم «علي» قائلا: «تهيب القوات المسلحة بوسائل الإعلام تحري الدقة عند تداول مثل هذه المعلومات»، معتبرًا أنها «تمثل خطورة بالغة على الأمن القومي وتمس سيادة الدولة المصرية، وهو الأمر غير المقبول بأي حال من الأحوال»، مشددًا على أن «الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يُسمح بالمساس به».
كانت وكالة الأنباء الفرنسية أعلنت مقتل مسلحين مصريين في غارة جوية، بينما كانوا يعدون لإطلاق صاروخ على إسرائيل.
وأوضحت «الفرنسية»: «أدت غارة جوية، غير معلومة المصدر حتى الآن، إلى مقتل عدد من المسلحين في سيناء، بينما كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ على إسرائيل بالقرب من الحدود بين البلدين»، حسبما قال مسؤول أمني وشهود عيان لها.
ورجحت بعض المصادر أن تكون الضربة الجوية من إسرائيل، فيما نسبتها أخرى إلى الجيش المصري، حسبما قالت «الفرنسية».
وذكرت قناة «العربية» على موقعها الإلكتروني، الجمعة، أن انفجارًا هائلاً وقع جنوب رفح بالقرب من الشريط الحدودي مع إسرائيل، مساء الجمعة، وسط أنباء عن وقوع 5 قتلى وعدد من المصابين بين صفوف الجهاديين.
وقال شهود عيان لـ«العربية» إن طائرة إسرائيلية كانت تحلق في سماء المنطقة، وإن الطائرة كانت تحوم لمدة طويلة أعقبها انفجار هائل في المنطقة.
ونقلت «العربية» عن مصادر أمنية قولها إن الطائرة كانت تراقب منصة للصواريخ قام الجهاديون بنصبها لإطلاق صواريخ على أهداف إسرائيلية بالقرب من المنطقة الحدودية بين مصر وإسرائيل.
في الوقت نفسه، نقلت وكالة «الأسوشيتدبرس» عن مصادر أمنية، رفضت الإفصاح عن هويتها، قولها إن طائرة إسرائيلية دون طيار قصفت موقعًا لمسلحين «جهاديين»، ما أسفر عن مقتل 5 منهم، بالإضافة لقيام الطائرة بتدمير قاعدة إطلاق صواريخ خاصة بـ«عناصر إسلامية مسلحة» في رفح.
وأفادت «الأسوشيتدبرس» بأن سكان المنطقة المحاذية للحدود المصرية الإسرائيلية سمعوا أصوات دوي انفجارات، كما نقلت عن مسؤولين، لم تذكر أسماءهم، أن الهجوم الإسرائيلي يأتي في إطار التنسيق مع السلطات المصرية.
كان المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، أعلن، الجمعة، سماع صوت انفجارين بين العلامتين الدوليتين أرقام «10-11» غرب خط الحدود الدولية، بمنطقة العجرة.
وأوضح «علي»، في صفحته على «فيس بوك»: «في تمام الساعة الرابعة والربع من عصر الجمعة، تم سماع صوت انفجارين بين العلامتين الدوليتين أرقام «10 – 11» غرب خط الحدود الدولية، بمسافة (3) كم بمنطقة العجرة».
وشدد «علي»، في ختام رسالته، على أن عناصر القوات المسلحة تقوم حاليًا بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار، وأنه جارٍ اتخاذ كل الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة، للوقوف على أسباب الانفجار.
هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.
الجيش: حدودنا «خط أحمر».. ولا صحة لوجود هجمات إسرائيلية داخل مصر
معتز نادي,داليا عثمان
Fri, 09 Aug 2013 18:56:00 GMT


 رويتزر تكشف أن تصريحات المتحدث العسكري غير صحيحة
وكالة أنباء رويترز Reuters تكذب المتحدث العسكرى وتؤكد أن 5 مصادر عسكرية مصرية أكدت لها أن الهجوم كان بطائرة اسرائيلية بدون طيار ونتج عنه مقتل 5 أشخاص على الأقل.
رويتزر تكشف أن تصريحات المتحدث العسكري غير صحيحة
مصري
Fri, 09 Aug 2013 21:07:00 GMT


تعميدا لعلاقة الشراكة .. إسرائيل تقصف مصر وتقتل خمسة أشخاص في سيناء
مصر وسيناء
قال: مسئولان أمنيان مصريان أن طائرة إسرائيلية مسيرة من دون طيار أطلقت صاروخا شمال شبه جزيرة سيناء ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص يعتقد أنهم متشددون إسلاميون وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.
وسمع الأهالي دوي انفجار كبير اليوم الجمعة في منطقة بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وقال المسئولان أن الهجوم تم بالتعاون مع السلطات المصرية.
وتحدث المسئولان شريطة عدم الكشف عن هويتيهما كونهما غير مخولين التحدث لوسائل الإعلام. وقال الجيش الإسرائيلي أنه ينظر في النبأ.
تشتبك القوات المصرية في معركة طويلة الأمد ضد الجهاديين الإسلاميين في سيناء. ويوم أمس الخميس أغلقت إسرائيل لفترة وجيزة مطار إيلات الواقع بالقرب من الحدود مع مصر بعد أن حذر مسئولون مصريون من احتمال شن الإسلاميين هجوما بالصواريخ.
http://www.alkhabarnow.net/news/71278/2013/08/09/

الأسوشيتد برس: مقتل 5 إرهابيين بسيناء في قصف إسرائيلي
صورة أرشيفية
قال مسئولان أمنيان مصريان إن طائرة إسرائيلية دون طيار أطلقت صاروخًا شمال شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص يعتقد أنهم متشددون إسلاميون وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.
وسمع الأهالي دوي انفجار كبير اليوم الجمعة في منطقة بالقرب من الحدود مع إسرائيل، وقال المسئولان إن الهجوم تم بالتعاون مع السلطات المصرية.
تشتبك القوات المصرية في معركة طويلة الأمد ضد الجهاديين الإسلاميين في سيناء، ويوم أمس الخميس أغلقت إسرائيل لفترة وجيزة مطار إيلات الواقع بالقرب من الحدود مع مصر بعد أن حذر مسئولون مصريون من احتمال شن الإسلاميين هجوما بالصواريخ.
وكان مصدر عسكري مصري قد كشف أن قيام إسرائيل أمس بإغلاق مطار "إيلات" جاء بناءً على تحذيرات مخابراتية مصرية من وجود مخطط إرهابي لاستهداف المطار بالصواريخ.
وأكد المصدر أن أجهزة الاستخبارات المصرية لديها معلومات حول استهداف منشآت أمنية وإستراتيجية بسيناء، ومنها قناة السويس ومعبر طابا والمطارات بصواريخ مضادة للطائرات.
وقال المصدر إن قوات الأمن قد اتخذت إجراءات وقائية لإجهاض هذا المخطط الإرهابي، والمزمع تنفيذه بدءًا من اليوم الجمعة ثاني أيام عيد الفطر.
وشددت قوات الجيش والشرطة في سيناء إجراءاتها الأمنية حول المنشآت الحيوية والمواقع الأمنية والمعابر الرئيسية على الحدود مع إسرائيل، عقب ورود تهديدات باستهدافها.
http://www.vetogate.com/506771#.UgVaL_ga_ew

وكالة رويترز : مقتل خمسة أشخاص في انفجارات قرب حدود مصر مع اسرائيل
القاهرة (رويترز) - قالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان خمسة اسلاميين متشددين قتلوا في انفجار جنوبي مدينة رفح المصرية قرب الحدود مع اسرائيل وقطاع غزة يوم الجمعة.
وقال الجيش المصري ان انفجارين وقعا لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد احمد علي في بيان ان الجنود يفتشون المنطقة.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط نقلا عن شهود عيان ان "ما لا يقل عن خمسة اشخاص من الجهاديين" قتلوا في انفجار وقع مساء الجمعة في منطقة العجرة برفح الحدودية في محافظة شمال سيناء."
واضافت "وأكد شهود العيان وبعض المصادر ان الانفجار جاء نتيجة تدمير منصة بدائية لاطلاق صواريخ كانت معدة لتوجيهها الى داخل اسرائيل."
وامتنعت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي في القدس عن التعليق على الحادث.
Reuters Arabic
الـ CNN : مصر: تضارب الأنباء حول هجوم بطائرة إسرائيلية

طائرة بدون طيار تابعة للقوات الإسرائيلية القاهرة، مصر (CNN)-- في جمعة أطلق عليها مؤيدو الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، اسم جمعة "الشعب يريد إسقاط الانقلاب،" حيث يقدم لكم موقع CNN بالعربية تطورات الأحداث أولا بأول بكل شفافية. - الجيش المصري: لا صحة شكلا أو موضوعا لوجود أي هجمات من الجانب الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية. - مصدر عسكري لـCNN: طائرة إسرائيلية تشن هجوما على إسلاميين بجنوب رفح (شاهد التقرير) - مظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد...

الـ BBC أنباء عن غارة إسرائيلية شمال سيناء ومصر تنفي

الجيش المصري يقول إن العملية تمت بالتنسيق معه. أفادت تقارير بإن طائرة إسرائيلية بلا طيار قصفت موقعا في شمالي سيناء "يستخدمه متشددون لإطلاق صواريخ" فقتلت عددا منهم ودمرت المنصة. وأضافت التقارير أن العملية تمت بالتنسيق مع الجيش المصري. وقد سمع سكان المنطقة دوي انفجار على الحدود المصرية الإسرائيلية. ولكن الجيش المصري نفى في بيانه أن يكون الطيران الإسرائيلي قصف الأراضي المصرية، وقال إنه يحقق في طبيعة الانفجار الذي وقع وأسبابه وتواجه قوات الأمن...

منصور: الناطق العسكري يستغفل العالم وينفي وقوع هجمات مصر

  قال الإعلامي احمد منصور أنه بعد ثلاث ساعات من حديث الإعلام الإسرائيلي والعالمي عن هجوم إسرائيل علي سيناء الناطق العسكري المصري يستغفل العالم وينفي وقوع هجمات مصر . وأضاف عبر موقع "تويتر" :"حينما شعر السيسي أن حبل الشعب المصري يلتف علي رقبته منح الإسرائيليين والتفويض بالهجوم علي سيناء حتي يحظي بدعم يهود أمريكا لانقلابه الدموي " منصور: الناطق العسكري يستغفل العالم وينفي وقوع هجمات مصر Samira Amir Fri, 09 Aug 2013 20:22:00 GMT...

مراسل الجزيرة في واشنطن: الإعلام الأمريكي أكد التنسيق المصري الإسرائيلي في حادث سيناء

  قال ناصر الحسيني، مراسل قناة الجزيرة في واشنطن، إن حادث سيناء مر مرور الكرام على كل المسئولين الأمريكيين ولم يعلق أحدهم عليه؛ بينما اهتمت به وسائل الإعلام الأمريكية. وأضاف: "كان أبرز ما قالته وكالة الأسوشيتدبرس أن مسئولين مصريين أكدا لها أن طائرة إسرائيلية بدون طيار هي من قتلت 5 جهاديين". وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية قد وصفت حادثة سيناء بأنها سابقة نوعية لتنسيق جيش عربي مع الجيش الإسرائيلي رغم العداوة التاريخية بين مصر وإسرائيل....


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى