آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2013

"الإخوان المسلمون" يؤكدون لواشنطن تمسكهم بعودة محمد مرسي إلى منصبه

"الإخوان المسلمون" يؤكدون لواشنطن تمسكهم بعودة محمد مرسي إلى منصبه
أفاد "حزب الحرية والعدالة"، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في مصر، في بيان أنه أكد لمساعد وزير الخارجية الأمريكي وليام بيرنز خلال لقاء معه السبت في القاهرة تمسك "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منصبه.


واشنطن تواصل مساعيها لحل الأزمة المصرية والسيسي يدعوها لممارسة الضغط على "الإخوان"

وزير الخارجية المصري يتحدث عن "اتصالات" مع "الإخوان" وسط مساعي دولية للمصالحة

اكدت جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي صباح الاحد، غداة لقاء ممثلين عنها مساعد وزير الخارجية الاميركي وليام بيرنز في القاهرة، اصرارها على مطلبها بعودة مرسي الى السلطة.

وقال حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، في بيان ان وفدا من "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الذي يضم مجموعات اسلامية مؤيدة لمرسي، التقى بيرنز في القاهرة صباح السبت بحضور السفيرة الاميركية آن باترسون وممثل الاتحاد الأوروبي برناندينو ليون، واكد لهم تمسكه بموقفه المطالب بـ"عودة الرئيس والدستور ومجلس الشورى".

 

مصر - الوساطة الأمريكية

واضاف البيان ان الوفد ابلغ بيرنز ايضا رفضه "للتصريحات الصادرة عن جون كيري مؤخرا والداعمة للانقلاب العسكري في مخالفة واضحة للشرعية الدستورية التي تعارفت عليها الدول الديمقراطية".

وتابع البيان ان التحالف المؤيد لمرسي اكد في الوقت نفس انه يرحب "بأية حلول سياسية تقترح على أساس قاعدة الشرعية الدستورية ورفض الانقلاب".

وشدد التحالف ايضا على استمراره في الاعتصامات التي ينظمها انصاره ولا سيما اعتصاما رابعة العدوية والنهضة في القاهرة، مؤكدا ان هذه الاعتصامات التي تطالب السلطات الانتقالية الاسلاميين بفضها تحت طائلة فضها بالقوة، هي "حركة سلمية بالكامل، وذلك طبقا للحق الطبيعي في التظاهر والاعتصام".

واكد التحالف في بيانه ادانته "أية دعاوى أو أعمال عنف، بما فيها ما يحدث من اعتداءات إجرامية في سيناء" ضد الجيش والشرطة، واستعداده "لقيام أية منظمات حقوقية دولية مشهود لها بالنزاهة مستقلة بزيارة جميع ساحات الاعتصام للتأكد من خلوها من أية أسلحة حسب الدعاوى المزعومة".

وطالب التحالف ايضا "بتحقيق دولي محايد لانتهاكات حقوق الإنسان التي تمت في ظل الانقلاب العسكري بما في ذلك قتل المتظاهرين السلميين وتلفيق التهم ومصادر حرية التعبير واغلاق القنوات الفضائية".

 

ومنذ عزل الجيش مرسي في 3 تموز/يوليو اثر احتجاجات شعبية غير مسبوقة، والاسلاميون يرفعون هذه المطالب، ما يدعو الى الاعتقاد بان بيرنز لم ينجح في اقناع الاسلاميين بتليين موقفهم لحل الازمة التي تتخبط فيها البلاد.

وزيارة بيرنز المفاجئة الى القاهرة اعتبرها مراقبون بمثابة احدى الفرص الاخيرة لتفادي وقوع مواجهة بين قوات الامن والاف المتظاهرين من انصار الاخوان المسلمين المعتصمين منذ شهر في منطقتي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة للمطالبة بعودة رئيسهم المعزول محمد مرسي الذي ازاحه الجيش واعتقله.

والحركة الدبلوماسية المكثفة التي شهدتها القاهرة في الايام الاخيرة وقادها بشكل اساسي مسؤولون من الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي، لم تسفر عن نتائج ملموسة، في حين كررت السلطات الانتقالية السبت دعوتها للاسلاميين الى فض اعتصامهم.

وزير الخارجية المصري يؤكد أنه "لا توجد عدالة انتقامية"-2013/08/01

ودعت وزارة الداخلية المحتجين في منطقة رابعة العدوية وميدان النهضة الى انهاء اعتصامهم، مؤكدة في الوقت نفسه انها "تجدد تعهدها بتوفير الحماية اللازمة لهم والدفاع عن حقوقهم وضمان خروجهم الآمن وعودتهم السالمة إلى بيوتهم وأعمالهم".

وتخشى الاسرة الدولية ان يتحول فض الاعصام في المنطقتين حيث يتحصن المتظاهرون مع نسائهم واطفالهم الى مجزرة بعدما قتل اكثر من 250 شخصا منذ شهر في الاشتباكات بين الشرطة والاسلاميين وفي هجمات على قوات الشرطة والجيش في شمال سيناء.

أ ف ب
فرانس 24 الأحداث الدولية بشكل مباشر‎

إعداد فرانس 24

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى