آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/08‏/2013

الآلاف من السوريين ينزحون إلى لبنان تحسبا لضربة محتملة

 

الآلاف من السوريين ينزحون إلى لبنان تحسبا لضربة محتملة

أفاد مراسل الجزيرة في لبنان إن أكثر من عشرة آلاف سوري عبروا نقطة المصنع الحدودية إلى لبنان خلال 24 ساعة وذلك تحسبا لضربة محتملة على سوريا.

وأضاف المراسل أنه وفقا لمعلومات السلطات الرسمية في المعبر فإن معظم الفارين هم من أهالي العاصمة دمشق ومن بين الميسورين كما توضح لوحات سياراتهم ونوعياتها.

ويأتي النزوح الجديد في وقت ذكر فيه تقرير صادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الاثنين، أن إجمالي النازحين السوريين إلى لبنان بلغ حتى الأسبوع الماضي 703 آلاف نازح، مضيفا أنه تم تسجيل أكثر من 11 ألف شخص لدى المفوضية خلال الأسبوع نفسه.

وأوضح التقرير أن حوالي 600 ألف شخص تم تسجيلهم لدى المفوضية بلبنان، بينهم 300 ألف طفل أغلبهم دون الـ11 عاما، ما يجعل لبنان يستضيف أكبر عدد من الأطفال السوريين النازحين في المنطقة، كما أكد أن أكثر من مائة ألف شخص ينتظرون التسجيل.

وغير بعيد عن لبنان، يتواجد في الأردن نحو 560 ألف لاجئ سوري، بينهم حوالي 150 ألفا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

ويقول مسؤولون أردنيون إن التدفق للأعداد الضخمة من اللاجئين إلى الأردن شكل “عبئا كبيرا” على مصادر المياه “الشحيحة” كما شكل ضغطا على مصادر الطاقة وتسبب في ارتفاع أسعار وأجور السكن والتعليم.

الآلاف من السوريين ينزحون إلى لبنان تحسبا لضربة محتملة
Almoraisi
Wed, 28 Aug 2013 19:59:59 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى