آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/08‏/2013

مجلة دير شبيغل: أميركا تجسست على منظمة الأمم المتحدة

 

مجلة دير شبيغل: أميركا تجسست على منظمة الأمم المتحدة

كشفت تقارير صحفية ألمانية الأحد أن وكالة الأمن القومي الأميركية (إن.إس.أيه) تجسست على المقر الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك.

وذكرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية في عددها الذي سيصدر غدا الاثنين أن الوكالة اخترقت في صيف العام الماضي مقر المؤتمرات عبر دائرة الفيديو التابع للأمم المتحدة.

وأضافت المجلة استنادا إلى الوثائق المسربة من المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن أن الوكالة نجحت كذلك في فك التشفير الخاص بالفيديو، والولوج إلى بيانات المؤتمرات الأممية عبر الفيديو.

كما أشارت إلى أن الوكالة تجسست على بعثات الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة حتى بعد نقل تلك البعثات إلى مقرات جديدة في سبتمبر/أيلول من العام 2012.

وذكرت “دير شبيغل” أن الوكالة تستخدم برنامجا داخليا للتجسس، تطلق عليه “سبيشال كولكشن سيرفيس” في أكثر من ثمانين سفارة وقنصلية على مستوى العالم “بدون علم البلد المضيف”.

وكشفت عن وجود مركز للتنصت تابع للوكالة في مدينة فرانكفورت الألمانية، وآخر في مدينة فيينا النمساوية.

وطبقا للمجلة، فإن إحدى الوثائق تقول إن الوكالة تبقي على وضع هذه المراكز في طي السرية الكاملة، مخافة أن يؤدي ذلك إلى “أضرار شديدة في العلاقات مع البلد المضيف”.

مجلة دير شبيغل: أميركا تجسست على منظمة الأمم المتحدة
Mohamed Hamed
Mon, 26 Aug 2013 10:36:04 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى