آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/08‏/2013

" الاندبندنت": القوات البريطانية تستعد لشن عملية عسكرية ضد النظام السوري



قالت صحيفة الاندبندنت إن القوات المسلحة البريطانية تستعد لشن عملية عسكرية على النظام السوري رداً على استخدام الأسلحة الكيماوية لقتل المواطنين السوريين العزل.
وذكرت أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون دعا لعقد اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي غدا، لمناقشة التدخل البريطاني للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأكدت الصحيفة أن كاميرون يواصل مشاوراته مع قادة الدول الغربية الأخرى للتوصل لخطة عسكرية يردع بها نظام الأسد.
وقالت الإندبندنت إن روسيا حذرت من نتائح كارثية إذا تدخلت الدول الغربية عسكرياً في سوريا رداً على الهجوم الكيماوي الذي يزعم الغرب أن قوات الأسد نفذته في حق مدنيين.
ونقلت الصحيفة على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكساندر لوكاشيفيتش إن محاولات تهميش مجلس الأمن في أي قرارات خاصة بسوريا سيؤثر على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل خطير.
وأشارت الاندبندنت إلى أن إيران وجهت تحذيراً شديد اللهجة من أي تدخل عسكري غربي في سوريا بعد التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والتي اتهم فيها الأسد باستخدام أسلحة كيماوية ضد المدنيين العزل.
كما اتهم النظام السوري كيري بالسعي للقفز على مجلس الأمن والمؤسسات الدولية بالإدلاء بهذه التصريحات لتبرير أي عمل عسكري خارج نطاق مجلس الأمن.
هذا الموضوع في قسم: 
عربى ودولى
" الاندبندنت": القوات البريطانية تستعد لشن عملية عسكرية ضد النظام السوري
moustafabarakat
Tue, 27 Aug 2013 11:05:22 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى