آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/08‏/2013

معاريف : اسرائيل أحرجت الجيش المصري و حافظت علي أرواح مواطنيها

 

 

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن المعضلة التي تواجه تل أبيب في سيناء حال اكتشافها لخلايا تقوم بإعداد الصواريخ لإطلاقها تجاه تجمعاتها السكنية صعبة للغاية.
وأضافت: "إذا لم نهاجم تلك الخلايا سنعرض أرواح مواطنين إسرائيليين للخطر، وإذا هاجمنا، فسوف نضع الجيش المصري في موقف محرج، بعد انتهاك السيادة المصرية"

 

وكانت طائرات إسرائيلية قصفت مواقع بمدينة رفح الجمعة الماضية ما تسبب في مقتل وإصابة 5 أشخاص.
وتابعت الصحيفة: "هناك 3 آلاف عنصر موالين للقاعدة هم الحكام الفعليين لسيناء، وأن هناك معاهدات بينهم وبين القبائل البدوية المختلفة، ما أدى في مجمله إلى التسبب في اضطراب شديد للجيش المصري الذي يواجه سلسلة من الهجمات الخطيرة".
وكشف "عمير ربابورت" المعلق العسكري للصحيفة عن حجم التنسيق المصري الأمريكي الإسرائيلي فيما يتعلق بسيناء، ومساعدة الجيش المصري لفرض سيطرته عليها وقال: "الولايات المتحدة تزود مصر بأجهزة تكنولوجية متطورة.
فيما سمحت إسرائيل خلال الأسابيع الماضية للقاهرة بجلب أعداد كبيرة نسبيًا من الدبابات والمروحيات بخلاف الـ31 دبابة التي سمحت إسرائيل بدخولها منذ أربعة أشهر".
وخلص "ربابورت" للقول بأنه كلما تزايد الضغط الذي يمارسه الجيش المصري على المسلحين، كلما تزايدت المخاطر والتحذيرات الأمنية بالنسبة لإسرائيل ومضى قائلاً: "الهجوم أو إطلاق النار على هدف إسرائيلي يخدم عناصر الجهاد العالمي- ويزيد من اضطراب إسرائيل ومصر في وقت واحد، فالتوترات على طول الحدود المصرية ماتزال في ذروتها ولا يهم من نفذ الهجوم على خلية القاعدة يوم الجمعة- إذ يجب فقط البحث عن المصالح".
وأنهى المعلق العسكري لـ"معاريف" تقريره بالقول: "إن هناك العديد من العناصر في مصر لديها مصلحة في القول إن إسرائيل نفذت هجوم رفح، كي يربكوا الجيش المصري؛ ولسبب معاكس، اهتم الجيش بنشر بيان رسمي السبت- يقول إن مروحية أباتشي مصرية قامت بالهجوم وليس إسرائيل، وعلى كلٍ سوف تستمر التوترات في الجنوب حتى نهاية الصيف".

معاريف : اسرائيل أحرجت الجيش المصري و حافظت علي أرواح مواطنيها
قسم الأخبار
Sun, 11 Aug 2013 13:22:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى