آخر المواضيع

آخر الأخبار

31‏/08‏/2013

اولاند واوباما يدعوان الى "توجيه رسالة قوية" الى النظام السوري

 

باريس,31 أغسطس,وكالات - دعا الرئيسان الفرنسي فرنسوا اولاند والاميركي باراك اوباما الجمعة المجتمع الدولي الى توجيه رسالة قوية الى نظام  الاسد
الذي يُحملانه المسؤولية عن الهجوم الكيميائي  في 21 اب/اغسطس . وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان صدر بعد ساعات على محادثة هاتفية بين أولاند واوباما إن الرئيسيّن اتفقا على ضرورة عدم تسامح المجتمع الدولي مع استخدام اسلحة كيميائية، وضرورة تحميل النظام السوري المسؤولية وتوجيه رسالة قوية للتنديد باستخدامها. واشارت الرئاسة الفرنسية في بيانها الى ان الرئيسين تحادثا اليوم (الجمعة) بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في 21 اب/اغسطس من جانب نظام بشار الاسد"، في اتهام واضح للنظام السوري بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي  في الغوطة الشرقية بريف دمشق الاسبوع الماضي.
وأضاف الاليزيه ان فرنسا والولايات المتحدة، "الحليفتين المقربتين والصديقتين"، ستواصلان مشاوراتهما بشأن سوريا "وكل المسائل الاخرى التي تهدد الامن الدولي".
وعقب هذه المحادثة الهاتفية ، خلص الرئيسان الى انهما "يتشاركان اليقين نفسه بشأن الطبيعة الكيميائية للهجوم والمسؤولية الاكيدة للنظام" السوري، وفق ما اعلنت اوساط الرئيس الفرنسي لوكالة فرانس برس.
واضافت الاوساط ان اولاند الذي "ذكر بتصميم فرنسا القوي على الرد وعدم ترك هذه الجرائم من دون عقاب"، "لمس التصميم نفسه من جانب اوباما".
وكان الرئيسان الاميركي والفرنسي تباحثا هاتفيا الاحد الماضي بشأن "الردود" الممكن القيام بها على الهجوم الكيميائي  في الغوطة الشرقية الذي اودى بحياة 1429 شخصا بينهم 426 طفلا بحسب معلومات استخبارية اميركية.

اولاند واوباما يدعوان الى "توجيه رسالة قوية" الى النظام السوري
Sat, 31 Aug 2013 01:10:40 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى