آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/08‏/2013

"الإندبندنت": بريطانيا تدير محطة في دولة بالشرق الأوسط لمراقبة الإنترنت

 

قالت صحيفة الإندبندنت إن بريطانيا، تدير محطة سرية لمراقبة الإنترنت في الشرق الأوسط، مستندة في معلوماتها علي وثائق سربها أخيرًا، المستشار السابق للمخابرات الأمريكية إدوارد سنودن.

وأضافت الصحيفة أنه لم يكشف البلد الذي تتمركز فيه هذه القاعدة، لكنها أوضحت أنها تستطيع اعتراض الرسائل الإلكترونية والاتصالات الهاتفية، وحركة الشبكة للولايات المتحدة، ووكالات استخبارات أخرى.

وتابعت "اندبندنت" أن القاعدة البريطانية تتصل بكابلات الألياف البصرية تحت البحر في المنطقة، وهي تعيد تمرير المعلومات إلى وكالة التنصت الإلكتروني البريطانية "جوفرنمنت كومينيكشن هيدكوارترز" (جي سي إتش كيو) في شلتنهام جنوب غرب إنجلترا، التي تتقاسم المعلومات مع وكالة الأمن القومي الأمريكية.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية "لا نعلق على قضايا استخباراتية"، ولم تكشف الصحيفة كيف حصلت على التفاصيل الواردة في ملفات سنودن.

وكشف سنودن الذي كان مستشار متعاقدا مع وكالة الأمن القومي الأمريكية تفاصيل عن نشاطات تجسسية تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا، وذلك عن طريق صحيفة "جارديان" مطلع العام الجاري، وقد منحته روسيا لجوءا مؤقتا ليتجنب ملاحقات في الولايات المتحدة.

كانت "جارديان" أعلنت مطلع الأسبوع الجاري، أن الحكومة البريطانية أجبرتها على إتلاف الملفات السرية، التي استندت إليها لتحقيق هذا السبق.

وأعلن مقال نشره مدير تحرير الصحيفة البريطانية، آلان راسبريدجر، الثلاثاء، أنه تلقى اتصالا من "مسؤول حكومي رفيع جدا"، ثم من "شخصيات غامضة في وايتهال"، الحي الذي يضم مكاتب الوزارات في لندن، وقال إن "الطلب نفسه تكرر بتسليم المواد التي وفرها سنودن أو إتلافها".

ونشرت "جارديان"، الأربعاء، تفاصيل عن الطريقة التي ضغط بها "موظفان بريطانيان كبيران"، دون ذكر اسمهما، على إدارة الصحيفة كي تتلف الوثائق، وأفادت الصحيفة "بأنهما قالا إنهما يخافان من أن تتمكن حكومات أجنبية، خصوصا روسيا والصين من قرصنة شبكة جارديان".

 

"الإندبندنت": بريطانيا تدير محطة في دولة بالشرق الأوسط لمراقبة الإنترنت
alaa
Sat, 24 Aug 2013 08:58:51 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى