آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2013

بالتفصيل : نص حديث البرادعى اليوم مع قناة الحياة !!

 

أكد الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية، على عدم وجود صفقة للإفراج عن مرسي مقابل فض اعتصامي «رابعة والنهضة»، مبديا دهشته من تحريق البعض لتصريحاته في اجتماع مجلس الدفاع الوطني، موضحًا أن فض الاعتصام سيحدث وفق القانون وسيتم استخدام القوة ما لم يكن هناك بديل عنها.
وتابع البرادعي، في حواره مع الإعلامي شريف عامر على قناة الحياة، "لسنا تحت ضغوط دولية من أي نوع، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي يدركون جيدا طبيعة ما حدث"، مؤكدا ضرورة أن يعي الجميع أن 30 يونيو ليس ثورة جديدة، وإنما استكمال لمسار ثورة 25 يناير، كاشفا عن دور مرتقب للمجتمع الدولي في الضغط على الإخوان ونبذ العنف بإجراءات عملية".
وشدد على رفضه إقحام الدين في السياسة من قبل البعض، مضيفًا: "لا أحد يستطيع أن يكون ممثلا عن الدين".
وأشار إلى أن أهم أولوياته بعد استقرار الأمور تتمثل في ملف مياه النيل الذي سيعكف على دراسته والتواصل مع الجانب الإثيوبي بشأنه، إضافة إلى استعادة مصر لدورها وعلاقتها بالدول العربية

هذا الموضوع في قسم: 

أخبار مصر

"البرادعي": لا صحة لوجود صفقة للإفراج عن "مرسي".. وفض الاعتصام سيحدث بقوة القانون
mohamedberber
Sat, 03 Aug 2013 20:56:29 GMT

أكد الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية، أن تصريحاته مع "الواشنطن بوست" والخاصة بالإفراج عن الرئيس السابق محمد مرسى قد تم تحريفها نتيجة لسوء الترجمة، مشيرًا إلى أنه طالب بالإفراج عن مرسى إذا لم يكن محكومًا عليه فى جرائم خطيرة.
وأضاف البرادعى، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، أناشد جماعة الإخوان المسلمين بالانخراط فى العملية السياسية، موضحًا أنه ليس مع إقصاء أى فصيل من العملية السياسية حتى "حزب النور".
وأعرب البرادعى عن رفضه التام لإنشاء أحزاب على أساس دينى، مضيفًا "يجب أن تكون مصر مدنية ديمقراطية"، كما وصف ما حدث أمام مدينة الإنتاج الإعلامى من قبل مؤيدى الرئيس المعزول بأنه "عنف"، رافضًا حصار أى من مؤسسات الدولة.

البرادعى: "الواشنطن بوست" حرفت تصريحاتى حول "مرسى"
Sat, 03 Aug 2013 22:16:14 GMT

قال الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية، إنه لا يسعى لأية مناصب جديدة، وأنه قبل منصب نائب رئيس الجمهورية عقب ضغط شديد من الشباب، مشيراً إلى أنه حان الوقت لتسليم السلطة لجيل الشباب.
وأضاف البرادعى، خلال برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، أن ثورة ٣٠ يونيو استكمالاً لثورة يناير المجيدة، مشيراً إلى أن سياسة مصر الخارجية ستنطلق تجاه الخليج ودول حوض النيل وأمريكا اللاتينية والبرازيل.

البرادعى: قبلت المنصب عقب ضغط شديد من الشباب
Sat, 03 Aug 2013 22:14:22 GMT

قال الدكتور محمد البرادعى،نائب رئيس الجمهورية المؤقت للشئون الدولية،:"إننا فى مرحلة فارقة فى تاريخ مصر، ولابد من بناء الوطن حتى لا ننزلق فى ممر الخطر".
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى شريف عامر مقدم برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة الحياة، أنه لابد من التوافق الوطنى للخروج من الأزمات الحالية، مشيراً إلى أن منظمة العفو الدولية أكدت أنه تم تعذيب 11 شخصا فى رابعة العدوية .
وتابع: " أنا مع إجراء مصالحة مع قيادات الإخوان غير المتورطين فى جرائم، ولكن إذا ثبت ارتكاب الإخوان لجرائم حقيقية فلابد من القصاص".

البرادعى: يجب إجراء مصالحة مع الإخوان غير المتورطين فى جرائم
Sat, 03 Aug 2013 22:35:40 GMT

 

محمد البرادعى

قال الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية المؤقت للشئون الدولية، إن العالم الخارجى قلق بشأن ما يحدث فى مصر، مضيفاً أنه لم يكن هناك مانع من زيارة آشتون ممثلة الاتحاد الأوربى له، لافتًا إلى أن زيارتها كانت فرصة للتأكد من حسن معاملته، مضيفًا “ليس هناك ما يمنع من زيارة “مرسى” للتأكد من أنه يعامل معاملة حسنة”.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن قرار فض اعتصام “رابعة” سياسي أمني عسكري و لكن علي الدولة ان تحافظ علي أقل قدر من الخسائر ، مضيفًا أن مرسي وبديع وقيادات الإخوان عليهم توجيه قواعدهم لنبذ العنف.مشيرا إلى أن القوة ستكون البديل الاخير اذا لم تكن هناك بدائل آخرى .
وشدد البرادعي أن علاقته بالرئيس المؤقت عدلي منصور علاقة وثيقة، وأصبح يفهم الكثير من شئون السياسة ودهاليزها – علي حد وصفه، و أضاف البرادعي أن الزيارات الدولية الكثيرة بعضها مصدر قلق وبعضها لتقديم المساعدة مصر.

وأضاف البرادعى، خلال حوراه مع الإعلامى شريف عامر مقدم برنامج الحياة اليوم: “نحن فى طريقنا لاستعادة الدولة الديمقراطية وليست الدولة البوليسية”، موضحًا أن الولايات المتحدة أكدت صراحةً أن ما حدث بمصر ثورة شعبية وليس انقلابًا.

و تابع البرادعي في حوارة قائلاً ” أبلغت كيري بضرورة تنحي مرسي قبل 30 يونيو تجنبًا للحرب الأهلية و ندرس البدء في خطوات محددة لنبذ العنف خلال 48 ساعة “.

و عن جبهة الإنقاذ قال البرادعي أن جبهة الإنقاذ ستستمر ومعركتها الأساسية الدستور والانتخابات .

البرادعي : قرار فض اعتصام رابعة ” سياسي أمني ” والقوة ستكون البديل الأخير
حمدي جابر
Sat, 03 Aug 2013 21:18:40 GMT

 

البرادعى

قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية ، ان  دوره  في المرحلة الحالية هو وضع الدولة على طريق جديد ، مؤكدا انه لا ينوي الترشح للرئاسة، ويؤمن بنقل السلطة لجيل جديد .

وأضاف البرادعي في حوار له مع قناة الحياة انه تعرض لتشوية من قبل جماعة اللإخوان المسلمين علي فترات طويلة و لكن رغم ذلك مازال هو الذي يدافع عنهم و عن دورهم في الحياة السياسية ،و تابع انه يختلف مع حزب النور ايضا في الأفكار و لكن رفضهم ل وجود إمرأة في وزارة الثقافة وهو أمر لا يمكن قبوله .

و عن الفريق عبد الفتاح السيسي قال ” السيسي لا يريد استخدام القوة المفرطة مع المتظاهرين، ولديه اعتزاز بعمله في القوات المسلحة ” و أضاف ” دعوة السيسي الشعب لتفويضه جاءت للتأكيد على أن الأغلبية الكاسحة من الشعب المصري ترفض “.

وشدد البرادعي علي أن أحد أعضاء مجلس الدفاع الوطني قام بتحريف رأيي حول فض اعتصام “رابعة” بالقوة وتقديم استقالتي . مشيرا الى انه لم يهدد بالاستقالة على الاطلاق .

البرادعي : لا أنوي الترشح للرئاسة .. ولم أهدد بالإستقالة إذا تم فض الإعتصام
حمدي جابر
Sat, 03 Aug 2013 21:07:12 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى