آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/08‏/2013

عاجل . بيان الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية بيانا منذ قليل قالت فيه: إنفاذا لتكليف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وانطلاقا من المسئوليةِ الوطنية لوزارة الداخلية فى الحفاظِ على أمن الوطن والمواطنين.
قامت الأجهزة الأمنية صباح اليوم الأربعاء باتخاذ الإجراءات اللازمة لفض الاعتصامين المشارِ إليهما مع السماحِ بالخروجِ الآمن للمتواجدين فيهما من خلال المنافذ المحددة التى تم إعلانهم بها، وذلك عبر طريق النصر المؤدى لشارع الاستاد البحرى، وشارع الجامعة باتجاهِ ميدانِ الجيزة.
مع تجديدِ التعهد بعدم ملاحقة أيا منهم، عدا أولئك الذين طالتهم قرارات النيابة بالضبط والإحضار.
إن وزارة الداخلية وهى تؤدى واجبها حريصةٌ كل الحرص على سلامة جميع أبناء الوطن، وعدم إراقةِ نقطة دمٍ واحدة، وإنها فى ذات الوقت تلتزم بالضوابط المنظمة للتعامل مع الموقف وفقاً للقواعد القانونية والإجراءات المتعارف عليها.. وتحذر أن أية تصرفات غير مسئولة ستواجة بكل الحزم والحسم وفى إطار ضوابط الدفاع الشرعى.
وتدعو الوزارة جميع وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدنى لمتابعة الإجراءات الأمنية فى التعامل مع الموقف الميدانى.
وقد سبق لوزارة الداخلية أن ناشدت المعتصمين بالإحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن ودعتهم للانصراف، لكنه بدا واضحا ومؤكدا أن هناك إصراراً من المحرضين والمسيطرين عليهم لدفع البلاد إلى حالةٍ من الفوضى وعدم الاستقرار حيث حالوا دون الإستجابة لتلك النداءات والجهود التى بُذلت لحل الأزمة دون اللجوءِ إلى التدخل الأمنى، بل وعَمَدوا إلى تحصينِ مواقعهم وإقامةِ العديدِ من الحواجز والمتاريس التى أدت لإعاقةِ حركة الشوارع وعطلت مصالح المواطنين، وإتخذوا من الأطفال والنساء دروعاً لحمايتهم، الأمر الذى يُهددُ الأمن القومى والإستقرار المجتمعى وسلامةِ المواطنين.
ويتحملون المسئولية كاملة عن أية تداعيات أمنية أو خسائر بشرية أمام الرأى العام وأمام الضمير الوطنى والإنسانى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى