آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/08‏/2013

توقعات بتراجع قطر عن توريد باقى منحة الغاز المسال

 

«إيجاس»: لم يتم إخطارنا من الجانب القطرى بأى إلغاءات وأوقفنا الغاز عن أماكن الاشتباكات

أكد طاهر عبدالرحيم، رئيس الشركة القابضة للغازات «إيجاس» انه لم يتم إخطار الجانب المصرى بأى تغييرات فى منحة الغاز القطرى، متوقعاً أن يتم توريد باقى الشحنات الخمس إلى الجهات التصديرية للشركاء الأجانب وفقاً للجدول المتفق عليه.
قال إن قطر أعلنت خلال شهر يونيو الماضى منح مصر 5 شحنات «16.5 مليار قدم مكعب غاز» هدية للوفاء بحصص الشركاء الأجانب الذين وجهوا إنتاجهم لمحطات الكهرباء المصرية وفقاً لاتفاق بين وزارة البترول وشركتى بى جى وبتروناس، علاوة على سداد كميات سبق الحصول عليها من شركة «جاز دى فرانس».
أشار عبدالرحيم إلى ان الحكومة المصرية كانت تتفاوض مع قطر على سداد قيمة 13 شحنة إضافية بسعر 13 دولاراً للمليون وحدة حرارية على أن تسدد قيمتها خلال 9 أشهر من تاريخ بدء التوريد.
كشف عن أن «إيجاس» تقوم بوقف ضخ الغاز عن الأماكن التى بها اشتباكات تحسباً لحدوث حرائق، مشيراً إلى انها قامت أمس الأول بإغلاق الغاز عن مبنى المقاولون العرب برمسيس قبل بدء نشوب الحريق للسيطرة على النيران.
نفى عبدالرحيم انسحاب أو توقف أى من الشركات العاملة فى قطاع البترول عن العمل بسبب الأحداث التى تمر بها البلاد.
أكد استقرار الحالة الأمنية فى أماكن التنقيب والاستخراج، وتأمين خطوط نقل الغاز بشكل جيد حتى لا تتعرض لأى تفجيرات.
فى سياق متصل، توقعت مصادر حكومية قيام الجانب القطرى بإلغاء توريد باقى الشحنات الخمس غاز مسال، والتى قد اهدتهم إلى مصر خلال فترة تولى الرئيس المعزول محمد مرسى.
أضاف فى تصريحات خاصة لـ «البورصة» ان الأوضاع السياسية بين مصر وقطر توترت بسبب تحيز الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين وتدخلهم فى الشئون الداخلية للبلاد.
من جانب آخر، كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات «إيجاس» أن اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى وجه خطاباً للشركة يخطرها بعدم إجراء الصيانة الدورية لخطوط الغاز الخاصة بالمصانع العاملة بمحافظة السويس حتى شهر نوفمبر المقبل.
أضاف المصدر انه كان من المنتظر البدء فى الصيانة أمس الأول لخطى غاز مصنعى المصرية للأسمدة 1.2 بطاقة 45 مليون قدم مكعب يومياً وسيراميكا كليوباترا بطاقة 15 مليون قدم.

The post توقعات بتراجع قطر عن توريد باقى منحة الغاز المسال appeared first on جريدة البورصة.

 

توقعات بتراجع قطر عن توريد باقى منحة الغاز المسال
محمد عادل
Sun, 18 Aug 2013 09:39:53 GMT

هناك تعليق واحد:

  1. قطر ترسل شحنة ثانية من الغاز المجاني إلى مصر


    http://amwalalghad.com/index.php?option=com_content&view=article&id=109685:

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى