آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/08‏/2013

فيسك: السيسي حائر.. و"مذبحة العيد" ستجلب العار

فيسك: السيسي حائر.. و"مذبحة العيد" ستجلب العار

كتب- ياسر حسين

قال الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك: إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي "حائر" ويعاني من معضلة أن "خصومه لا يسيرون وفق السيناريو الذي وضعه".

وأضاف فيسك، في مقال بصحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الأربعاء، إنه لا يوجد "جرنال مسلم" يريد أن يشهد عليه التاريخ بأنه مرتكب "مذبحة العيد"، محذراً من أن بدء "حرب مصغرة" في شوارع القاهرة لن يجلب للجيش سوى "العار".

وأوضح الكاتب أن "إرسال السيسي لعصاباته ضد مئات الآلاف من المصلين المسلمين في العيد لن يقابل بإشادة من المصريين أو الأميركيين الذين يمدون الجيش بـ 1.5  مليار دولار سنوياً".

وقال: إن السيسي، الذي يعتقد أنه مسلح بتفويض من الشعب، ربما يظن أن بإمكانه الإفلات من دماء الجثث في الشوارع هذا الأسبوع.

وأوضح أن الجيش مازال يحاول استيعاب وصف جون ماكين لما حدث في 3 يوليو  بأنه  "انقلاب."

وأشار إلى أن السيسي يعلم أن الأميركيين لا يريدون مذابح جماعية، لكنه استطرد أنه ربما يتم تنظيم نوع من "السلطة الشعبية" تجعل الجيش غير ملوث بدماء الإخوان بحسب الكاتب.

وأوضح فيسك أن القناصة الذين أسقطوا أنصار مرسي خلال الأسابيع الخمسة الماضية هم مجهولي الهوية، لكنه أشار إلى أن الكثير من الدبلوماسيين الأجانب والمنظمات غير الحكومية والصحفيين يحققون في هذا الأمر لكشفه على نطاق واسع.

وتحدث عن الجيش المصري وقال إنه "كيان محب لذاته"، موضحاً أن "استثماراته الواسعة بفحش في القطاعات الصناعية والعقاري والمصرفية جعلت منه أحد أغنى الجيوش العربية في إحدى أفقر الدول العربية".

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى