آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/09‏/2013

واشنطون بوست : 100 الف لاجئ سورى بمصر يواجهون العداء بعد عزل "مرسى"

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إن نحو 100 ألف لاجئ سوري في مصر لم يعودوا محل ترحيب في البلاد مثلما كان الوضع قبل نحو عام مضى، حين كان الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان فى الحكم.
ونقلت الصحيفة عن لاجئين سوريين في مصر في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، قولهم إنهم أصبحوا يواجهون السخرية والإهانة في شوارع القاهرة، فضلًا عن مضاعفة أسعار السلع والخدمات المقدمة لهم، والمضايقات المستمرة من الشرطة، وتعرضهم للسرقة والنهب على نحو متزايد، ما دفعهم للتفكير جديًا في مغادرة البلاد.
وأضافت أن تحول إسلاميي مصر إلى “أعداءً للوطن” منذ 3 يوليو الماضي، أثر بالسلب على تعاطف عدد كبير من المصريين مع اللاجئين السوريين والمقاومة ضد نظام الأسد، اللذين كانوا يتمتعون بتأييد الرئيس المعزول.
وربطت “واشنطن بوست” بين إخلاء سبيل الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة 25 يناير 2011، على ذمة إعادة محاكمته في عدة قضايا، ومواصلة الحكومة المؤقتة ملاحقتها لجماعة الإخوان، التي وصفتها بـ”الخصم التقليدي” لنظامي مبارك والأسد.
وقالت الصحيفة إن مصر كانت بالنسبة للسوريين الفارين من جحيم الحرب الأهلية في بلادهم، بمثابة نموذج ناجح لدولة شهدت ربيعًا عربيًا، لكن التحول المفاجئ كان مزعجًا للغاية بالنسبة لهم.
وأضافت الصحيفة أن وسائل إعلام مصرية اتهمت اللاجئين السوريين بالاحتشاد في مقرات اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وبررت وسائل إعلام أخرى اندلاع الثورة السورية ووصول مرسي للسلطة بـ”مؤامرة أمريكية تهدف لزعزعة استقرار المنطقة”، فيما اتهم مسؤولون رسميون جماعة الإخوان بـ”استغلال شباب اللاجئين في حربها ضد الشعب المصري”.

واشنطون بوست : 100 الف لاجئ سورى بمصر يواجهون العداء بعد عزل "مرسى"
mohamedeleryan
Sun, 08 Sep 2013 16:36:01 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى