آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2013

الأمن الوطني يأمر بترحيل 107 من اللاجئين السوريين والفلسطينيين .. و340 آخرين ينتظرون مصيرهم

يستمر حتى الآن احتجاز 107 من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين ، بقسم كرموز ، بالإسكندرية ، لليوم الحادي عشر على التوالي، بعدما أصدر جهاز الأمن الوطني قرارا بترحيلهم عقب إلقاء القبض عليهم أثناء محاولاتهم الهجرة إلى إيطاليا عبر ميناء رأس التين بطريقة غير شرعية.
وكان القنصل الفلسطيني بالإسكندرية جمال الجمل، قد التقى مجموعة اللاجئين المحتجزين بقسم كرموز، في محاولة لإقناعهم بقرار الترحيل إلى سوريا أو لبنان وهى الخيارات التى رفضتها المجموعة كاملة باستثناء 20 شخصًا، من المتوقع أن يتم ترحيلهم غدا إلى لبنان بناء على رغبتهم، بينما فضلت المجموعة الأخرى المكوث فى محاولة جديدة للتفاوض والسفر إلى السويد أو أي دولة أخرى تعلن استعداداها لاستقبالهم.
بينما لم يصدر جهاز الأمن الوطني بعد قراراه بشأن 340 لاجئا آخرين محتجزين بكل من نقطة أبي قير البحرية وقسم المنتزه ثان والذين تم إلقاء القبض عليهم منذ أربعة أيام، أثناء محاولتهم للسفر إلى إيطاليا عبر ميناء أبي قير بالإسكندرية بطريقة غير شرعية.
وأعلنت المحامية الحقوقية ماهينور المصري أنها ستتقدم بشكوى للمجلس القومي لحقوق الإنسان، تطالبهم بالتدخل للضغط على السلطات المصرية لنقل 200 لاجئا من المحتجزين بقسم المنتزه ثان إلى أماكن احتجاز أخرى تكون أكثر آدمية من القسم الغير معد لاستقبال أو احتجاز كل هذا العدد.

هذا الموضوع في قسم:

أخبار مصر

الأمن الوطني يأمر بترحيل 107 من اللاجئين السوريين والفلسطينيين .. و340 آخرين ينتظرون مصيرهم
alaa
Sat, 21 Sep 2013 22:44:09 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى