آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2013

بعد 27 يوما من إيقاف القطارات.. "السكة الحديد" مكاتب تسكنها الأشباح

 

صوره أرشيفية 

يوافق اليوم الأربعاء مرور 28 يوما على إيقاف حركة القطارات منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة لدواع أمنية.. القطارات من أسوان إلى القاهرة للإسكندرية إلى مرسى مطروح، متوقفة تماما والمحطات مغلقة.. والمحطات الرئيسية منها تؤمنها قوات من الشرطة ولا تسمح لأحد من المواطنين بالدخول إليها.. المسئولون فى هيئة السكك الحديدية لا يعلمون موعدا محددا لإعادة تشغيل القطارات، ويؤكدون أن تشغيلها متوقف على موافقة الجهات الأمنية.
العاملون والموظفون لا يحضرون إلى الهيئة منذ إيقاف الحركة باستثناء القليل منهم الذى يحضر على أيام متقطعة، ويكتفى بالتواجد بمكان عمله ساعة أو ساعتين، بحيث لا تزيد ساعات حضوره أسبوعيا على عدد ساعات يوم العمل الواحد.. المكاتب أصبحت أشبه بمكاتب تسكنها الأشباح بعد غياب غالبية الموظفين والعمال.. وبعض هذه المكاتب مغلق تماما لغياب جميع موظفيها وعمالها.
القطارات تعرضت لأعمال تخريب كبيرة وسرقات لقطع الغيار منذ إيقاف الحركة منتصف الشهر الماضى، وبالأخص القطارات التى توقفت على "السكة" قبل أن تكمل رحلاتها بناء على طلب الجهات الأمنية عقب بدء فض اعتصامى رابعة والنهضة، وهو ما أكده المهندس حسين زكريا الفضالى رئيس الهيئة الذى استطرد قائلا: "سرقوا الحنفيات والكابلات والألومنيوم وقطع الغيار من العربات ونقوم حاليا بحصر تلك السرقات من خلال سحب وتجميع هذه القطارات فى الورش وفحصها وتركيب بدلا من المسروق".
رئيس الهيئة المهندس الفضالى وبعض المسئولين يحضرون يوميا إلى مكاتبهم برئاسة الهيئة بمحطة مصر برمسيس ينتظرون موافقة الجهات الأمنية لإعادة تشغيل حركة القطارات.. ويتابعون تشغيل قطارات الأقاليم التى مازالت تعمل بين المراكز والقرى بعيدا عن الخط الطوالى (أسوان/ القاهرة/ الإسكندرية/ مرسى مطروح) مثل خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية وخط المنصورة/ طنطا وغيرها من الخطوط التى تصل بين المراكز والقرى.
العاملون أكدوا لـ"اليوم السابع" أنهم حصلوا على كافة مستحقاتهم عن شهر أغسطس الماضى بالكامل دون أى خصومات سواء المرتبات أو الحوافز، ولن يقبلوا بأى خصومات فى رواتبهم وحوافزهم الشهرية لأنهم لديهم التزامات تجاه أسرهم كما أنهم ليسوا مسئولين عن إيقاف الحركة بل المسئولين هم من قاموا بذلك، لافتين إلى أنهم حصلوا على وعود من المسئولين بصرف المتوسط الشهرى لقيمة الحوافز التى كانت مرتبطة بساعات العمل والإنتاج مثل الحافز المسمى "حافز الكيلو" والخاص بسائقى القطارات.
المصادر أكدت لـ"اليوم السابع" أن الجهات الأمنية طلبت تأجيل إعادة حركة القطارات، وذلك لحين إحكام سيطرتهم على الأوضاع الأمنية، خشية تنفيذ أى أعمال إرهابية تستهدف القطارات خاصة بعد حادث محاولة اغتيال وزير الداخلية، لافتة إلى أن هيئة السكك الحديدية استعدت أكثر من مرة لإعادة الحركة مجددا بعد ورود موافقة مبدئية إليها من الجهات الأمنية إلا أنها ما لبثت أن تراجعت سريعا عن هذه الموافقة وتطلب التأجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى