آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/09‏/2013

بالصور ..الأمن يعتقل 340 لاجئا بينهم أطفال ومقتل 2 منهم اثناء محاولتهم الهجرة الى إيطاليا

قال المحامي الحقوقي أحمد نصار، أن قوات الأمن بالإسكندرية أعتقلت بالأمس،حوالي 340 لاجئ سوري وفلسطيني، أثناء محاولاتهم للسفر خارج البلاد بطريقة غير شرعية عبر ميناء أبو قير البحري، بعد قتل 2 منهما.
ويجري حاليا جهاز الأمن الوطني تحقيقاته مع اللاجئين والذين تم احتجاز 140 منهم بنقطة أمن أبو قير، و200 آخرين بقسم شرطة المنتزه ثان، وسط توقعات أن ينتهي التحقيق بصدور قرار ترحيل للمجموعة كاملة كما حدث من قبل.
وأوضح المحامي أحمد نصار، المنتدب من قبل المفوضية السامية لشئون اللاجئين، أن المحتجزين الـ340 لم يلق القبض عليهم من مكان واحد، فأغلبهم كان يستقل المركب في محاولة للهجرة إلى إيطاليا بطريق غير شرعي، بينما هناك مجموعة أخرى تم إلقاء القبض عليها بالقرب من أحد المقاهي بمنطقة أبو قير أثناء تجمعهم، استعدادا للسفر واللحاق بزملائهم.
كانت قوات خفر السواحل بالإسكندرية قد تمكنت أمس، الثلاثاء، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد من اللاجئين السوريين والفلسطينيين عبر ميناء أبو قير، وكانت المركب قد انطلقت من ميناء أبو قير، وأصدر خفر السواحل نداءات لوقفها عن الإبحار إلا أن قائدها لم يستجب وهو ما دفعهم لإطلاق النار عليها، مما تسبب في مقتل شاب سوري (عمر دلول) وسيدة فلسطينية (فدوى طه) وإصابة شخص ثالث.
وأوضح "نصار" أن هناك عدد آخر من اللاجئين السوريين والفلسطينيين كان قد تم إلقاء القبض عليهم الأسبوع الماضي أثناء محاولاتهم للهجرة من ميناء رأس التين بطريق غير شرعي وعددهم 107 شخص، مشيرا إلى أنهم لازالوا محتجزين حتى الآن بقسم شركة كرموز فى انتظار صدور قرار من جهاز الأمن الوطني بشأنهم.

بالصور ..الأمن يعتقل 340 لاجئا بينهم أطفال ومقتل 2 منهم اثناء محاولتهم الهجرة الى إيطاليا
mohamedeleryan
Wed, 18 Sep 2013 16:22:34 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى