آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/09‏/2013

الاستخبارات الفرنسية: بشار نفذ 3 هجمات كيميائية منذ أبريل الماضي

 

باريس, فرنسا, 3 سبتمبر 2013, وكالات, أخبار الآن - كشفت معلومات لأجهزة الإستخبارات الفرنسية أن نظام بشار الأسد نفذ على الأقل ثلاث هجمات بالأسلحة الكيماوية منذ شهر أبريل الماضي.
معلومات الاستخبارات الفرنسية أشارت إلى أن الهجوم الذي نفذ في الحادي والعشرين من أغسطس المنصرم كان منسقاً, وأن الجيش الحر لا يمتلك الوسائل اللازمة لتنفيذه, كما أن الهجوم الذي وقع بالغوطة انطلق من مناطق تقع تحت سيطرة النظام.
وجاء ايضا في الوثيقة التي وضعتها الاستخبارات الفرنسية وقامت الحكومة الفرنسية بنشرها الاثنين ان "السكان المدنيين استهدفوا في 21 آب/اغسطس باستخدام كثيف ومنسق لعناصر كيميائية (...) وذلك استنادا الى تحليل تقني منهجي ل47 شريط فيديو اصلية" لاحداث 21 آب/اغسطس الماضي.
وكانت صحيفة "لوجورنال دوديمانش" كشفت  أن أجهزة الإستخبارات في البلاد رفعت تقريرا إلى السلطات حول إتساع الترسانة الكيميائية لنظام الأسد
وحملت الصحيفة النظام هناك مسؤولية الهجوم الكيميائي الذي وقع في الحادي والعشرين من الشهر الماضي في الغوطة الشرقية بدمشق.
وذكرت "لوجورنال أن الوحدة 450 في مركز الأبحاث العلمية المسؤولة عن تحضير الذخيرة الكيميائية لا تتلقى أوامرها إلا من بشار الأسد شخصياً ومن مجموعة صغيرة من محيطه.
وبحسب لوجورنال, فإن القصف المدفعي شنته قوات الأسد, والذي أعقب الهجوم الكيميائي في الغوطة, كان هدفه إزالة ما أمكن من أدلة تدين تورط النظام.
وبحسب "لوجورنال دوديمانش" فإن التقرير المؤلف من أربع صفحات يشير إلى أن الاستخبارات الفرنسية أكدت أنه "بالنسبة لها من الواضح أن نظام بشار الأسد رفع سقفه فى 21 أغسطس، ولم يعد الأمر بالنسبة إليه استعادة منطقة محددة بل نشر الرعب".
وأضاف تقرير الاستخبارات الفرنسية - وفقًا للصحيفة الفرنسية - أن سوريا تمتلك مخزونًا من المواد الكيميائية يعد من "الأكبر فى العالم" يتم إنتاجه محليًا بشكل كامل، ويصل حجمه إلى حوالى ألف طن، معظمه مؤلف من غاز السارين ومن غازات كيميائية قاتلة أخرى.. إضافة إلى امتلاك النظام لصواريخ وقذائف قادرة على حمل الكيميائي.
وكانت الصحيفة نفسها قد ذكرت فى وقت سابق أنها حصلت على ملف الأدلة التي قامت بتحليلها الأجهزة الفرنسية المتخصصة بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.
وأضافت أن الملف يقع فى أربع صفحات وقُدم إلى أعلى السلطات في الدولة الفرنسية وسترفع عنه السرية والإعلان عن محتوياته خلال الأيام المقبلة للرأي العام.
وأشارت إلى أن هذا الملف هو ملخص للتحليلات التي قامت بها الإدارة العامة للأمن الخارجى وجهاز الاستخبارات العسكرية، وهو ثمرة عمل آلاف الساعات التى قامت بها الأجهزة الفرنسية.
وأوضحت "لوجورنال دوديمانش" أن الملف يحتوي على ثلاثة أقسام، الجزء الأول هو الأكبر ويحدد بوضوح مدى برنامج الأسلحة الكيميائية السورية.

الاستخبارات الفرنسية: بشار نفذ 3 هجمات كيميائية منذ أبريل الماضي
Tue, 03 Sep 2013 00:51:44 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى