آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/09‏/2013

دينـا ريـان:أصابع المتأسلمين من 4 إلى 1 !

.دينـا ريـان
لا أدرى «أهو القدر»؟! حظى الهباب! كل خرابة يطلع لى فيها عفريت!
آخر تلك المواقف كان فى الجمعة الأخيرة للإخوان.
قررت صديقاتى فى هذا اليوم التعلق بأستار منازلهن وعدم الخروج لأى سبب كان، وقد أعلن أنهن «خنافس» وفئران مسلوخة، والتزمن شاشات الفضائيات معلنات شعار إحنا الخنافس يا بيه فس فس فسافس يا بيه.
وبما أننى قررت ألا أكون فى هذا اليوم محسوبة على تلك الفئة المستأنسة كسرت فرمانات الشة ونزلت أشترى دواء إسهال، وعلى الرغم من وجود صيدلية بجانب منزلنا إلا أننى قلت أتمشى واملأ «القلل» وانفش ريشى وأقول أنا جدع حتى وصلت لصيدلية فى شارع الثورة بمصر الجديدة.


الناس هناك ذوق ذوق ذوق، والدنيا هدوء وزاد الاطمئنان وأخذت أدردش مع الصيدلى الشاب وهو من عمر ابنى أستعرض معه الموقف السياسى، وتقمصت شخصية نجوم الفضائيات فشر عمرو أديب وخيرى رمضان، ولا تقوللى وائل الإبراشى ولا هالة سرحان فى زمانها وفجأة..؟


سمعت دوشة من ورائى وزمامير وعربيات وكأننا فى عرض لأفخر أنواع موديلات السيارات فی ميونيخ، وعلى الرغم من خبرتى فى ماركات السيارات، فإننى لم أتعرف على واحدة من الماركات التى أمامى تسد عين الشمس وبداخلها نسوة منتقبات يرفعن علامات صفراء عليها إشارة الأصابع إياها ومن أسفلها مكتوب بالإنجليزى ‪(‬Rabia‪)‬، «رابية»، المفروض أنها رابعة أربع أصابع!! ثم من وراء السيارات مئات من الأفراد ممن نطلق عليهم بشر «فرز أول»،

القمصان السينييه والإيشاربات الحرير للنساء وفئة لا تمت للشعب الجعان الصدمان الغلبان بصلة لا من قريب ولا من بعيد، يعنى من الآخر كده كل واحد منهم طالع من الساونا أو الجاكوزى أو «البيسين» وكلهم مع كلهن رافعين أصابعهم الأربعة! والمفروض أنه رمز رابعة أو هكذا يظن معظمهم، وفى قول آخر هى علامة مميزة لنصرة الجيش الحر المتأسلم المسلح!

ولا أنكر أن فى وسطهم كام «واد» عربجى بدون لحية لزوم الفلكلور، كل هذا مر أمامى فى لحظة ولا أدرى لماذا تذكرت صديقاتى الخنافس؟ وللحظات بدأت اطمئن نفسى وأقول حيعملوا فيه إيه، وحيسخطوك يا قرد تبقى إيه، ما أنت اتعمل فيك كل حاجة، وظللت أتابعهم وهم يشيرون للمشاهدين من أمثالى ولسكان العمارات، ظللت فى حالة من الترقب أركز تفكيرى كله فى الأربعة أصابع التى تنقلب إلى إصبع واحد من بعض الرجال المفروض أنهم كما وصفتهم، من فرقة شباب مدينة نصر ومصر الجديدة السينييه، وسيل من السباب والبصق واللعنات كلما اقتربوا من موقع الصيدلية! وهنا فقدت أعصابى وألقيت بنفسى إلى التهلكة وسط المظاهرة السلمية إلا من الأصابع، وبنظرة وجدت أن العمارة التى بها الصيدلية تطل منها بعض النساء اللاتى يرفعن شعار «الشعب والجيش والشرطة إيد واحدة» والعلم المصرى بدون علامة «رابعة أو رابية» ضحكت فى سرى وقلت يا محول الأصابع فى يد هؤلاء من أربعة لواحد، وعلى فكرة لم يكن الإصبع الواحد دليل التوحيد بل رمز للقبح و«الأباحة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى