آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/09‏/2013

محمد عبد الرحمن يكتب : 60 دقيقة في مستنقع النايل سات

 

هذه العبارة ليست صحيحة في المطلق حسب ما سيرد بعد قليل في هذا المقال ، العبارة هي " التلفزيون مفهوش حاجة تتشاف " ، أنت هنا يا عزيزي تحكم على قنواتك المفضلة والتي مهما كنت "حريف مشاهدة " لن يتخطى عددها 50 قناة، لكني أكلم عن تجربة أن تتجول لمدة ساعة كلما شعرت بالملل في باقي قنوات النايل سات، والتي قاربت على أن تتخطى "عدد سكان قطر" ، أمس قمت بدلا عنك مجبرا بهذه الجولة، بسبب الحاجة لاعادة "تزبيط" قنوات الدش، بينما ظللت لمدة عام أقوم بها طوعا عندما كنت أتولى إدارة مجلة "جود نيوز تي في" في الفترة ما بين أبريل 2008 حتى الشهر نفسه من العام التالي .

فاصل ونعود .

عدنا من الفاصل .

· قنوات المحادثة الجنسية تحت اسم "التعارف" تتزايد وتتغير اسمائها، في ساعة البحث العشوائية وجدت قناتين هما "سمارت تي في" و" سوسن تي في" وكان لي ملاحظتان، الأولى أنه كالعادة الذين يتركون أرقامهم من كل مكان، بما في ذلك " أول فيصل"، لكن الذي فاجئني وجود أرقام من حلب واللاذقية، أي من سوريا الشقيقة، وهو أمر يدل على أن الحب لا يمكن أبدا أن تهزمه الأسلحة الكيماوية ولا الضربة الأمريكية، الملاحظة الثانية : يعني ايه سوسن تي في، مين سوسن دي، صاحبة المحطة، ولا بنتها، ولا أول بنت بعتت رسالة فسموها المحطة على اسمها؟.

· فرحت جدا عندما صادفت قناة "الأضواء"، أخيرا ستكون لدينا قناة تعليمية خاصة، الأضواء، وجيم والمعاصر، وسلاح التلميذ، ثانية واحدة، راحت الفرحة، الأضواء قناة عراقية، بث تجريبي.

· ميلودي هيتس عادت للعمل من جديد، هذه أول مرة أمر عليها بالريموت كونترول بعد انتهاء الأزمة ، ياااااااااااااه، وكمان ياااااااااااااااه، فين أيام لما كانت مصر كلها بتنتظر روبي وهي تسير ببدلة الرقص في شوارع أوروبا فقط وحصريا على ميلودي هيتس.

· قناة اسمها "رؤيا" تبدو عربية طبعا، لا معلومات متاحة عنها، مذيعة ومذيع يحاوران من؟ ..... خالد يوسف، يا أستاذ خالد كيف لديك وقت لهذه القنوات، بجانب السبعين قناة مصرية التي تظهر عليها؟ ..السؤال كان هل يمكن أن تعود غادة عبد الرازق للعمل معك في بطولة جماعية بعدما عرفت طريق البطولة المطلقة؟ ،لم انتظر الإجابة.

فاصل ونعود

عدنا من الفاصل

· قناة نور الشام السورية، تدعو المواطنين لمليونية "حسبنا الله ونعم الوكيل" والصيام يوم الاثنين 9 سبتمبر، للتضرع لله لحماية سوريا من العدوان الأمريكي المحتمل.

· قناة أمجاد الدينية، احدى القنوات التي قيل أنها أغلقت في 3 يوليو، والتي كان حازم صلاح أبو اسماعيل يقدم عليها برنامجا، اتضح أنها مستمرة في هدوء، قنوات دينية أخرى مثل الروضة و صفا تعمل بكل نشاط بعيدا عن السياسة، من قال أن النظام أغلق قنوات دينية لا يفهم الفرق (على صفحة فيس بوك قناة أمجاد، أصحاب لوجو رابعة يتهمون القناة وشيوخها- مثل حسين يعقوب- بالانبطاح أمام الانقلاب خصوصا عندما تعلن القناة عن برنامج الطبخ اليومي).

· قناة العراب الأردنية، تعرض اعلانات تجارية عن سلع "قليلة الحيا"، أكتفى فقط بنقل اعلانها عن "حمرة سائلة لشفاه أكبر وأجمل" .

· قناة NART ، قناة شركسية، الأمر يحتاج لوقت كي أعرف من أين تنطلق ومن الشراكسة التي تعبر عنهم، الجديد في القناة أن لها شريطا أعلى الشاشة أيضا ومخصص فقط لأخبار وفيات علية القوم الشراكسة.

فاصل ونعود

عدنا من الفاصل

· هل تحب الموالد، وظروفك تمنعك من الذهاب، تخاف الزحام، تخشى السرقة، لا تحزن، لديك الآن قناة "المديح" تحت شعار "حب النبي يجمعنا"، جهز رقبتك جيداً قبل أن تبدأ المشاهدة لأنك سواء كنت محبا لجلسات الذكر أو لا، ستجد نفسك تلقائيا تتمايل يمينا ويسارا، الله حي ..الله حي.

· على نايل تي في كان هناك مسلسل لم أصبر لمعرفة اسمه بطولة أحمد سعيد عبد الغني وداليا مصطفى، السؤال هنا، هل مصر ستدفع تكلفة بث القناة عبر قمر جالاكسي كما أكدوا منذ يومين، حتى يتابع الأجانب عرضا مترجما لمسلسل بطولة أحمد سعيد عبد الغني وداليا مصطفي مع خالص محبتي لكلا النجمين؟

· على قناة المستقلة اللندنية، اعلامي و سياسي تونسي هو محمد الهاشمي الحامدي، تلق اتصالا من المواطن المصري محي الزيدي، الذي اتهم الدكتور بأنها متحامل على مصر ويتبني نفس مواقف قناة الجزيرة الصهيونية ( صفحة القناة على فيس بوك تضع لوجو رابعة بدلاً من لوجو القناة)

فاصل أخير ثم مفاجأة الجولة

عدنا من الفاصل

· قناة الإتحاد البحرينية، وحدها حظيت بعشر دقائق كاملة من الجولة، لماذا، لأن المذيع الذي كان يرتدي الزي البحريني، لما يكن سوى النسخة الخليجية من توفيق عكاشة، بدون أدنى مبالغة، يمسك أوراقا، يكلم الكاميرا، يطلع فاصل، يتكلم عن عضو حركة الوفاق المعارضة في البحرين، اسمه "نصروه" تقريبا، يقول له بالخليجي طبعا " اوع تعمل ثوري عليا، شوف انت عالجت ابنك بنفقة الدولة فين، في ايرلندا، ليه، عشان تعيش في البارات هناك" ويكمل" الورق موجود وتحت ايدي، وانت عارف اني عارف وهفضح كل شئ" .

ملاحظة : لمن لا يعرف يوجد قمر صناعي فرنسي في نفس مدار النايل سات، هو الذي يحمل كل القنوات التي تخالف قوانين القمر المصري مثل القنوات المسيحية، القنوات الشيعية، قنوات الشات، لكن الجمهور يتلقط كل القنوات دون تمييز، خصوصا أن شركة نايل سات نفسها تستأجر ترددات من القمر الفرنسي، ولو تذكرون أول مرة أغلقت فيها قناة الرحمة لمحمد حسان كان ذلك عن طريق القمر الفرنسي لا المصري، وحتى الآن لا نعرف هل فعلا لم يكن لدى مصر القدرة على رفض وجود القمر الفرنسي في نفس المدار، أم أنها سمحت بوجوده لتمرر من خلاله القنوات المرفوضة دون أن يسائلها الرأي العام المحلي.

أخيرا: إذا اعجبتك الجولة، جرب القيام بها وارسل لنا ملاحظاتك، أو انتظر جولة ثانية قريبا.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر

twitter.com/MhmdAbdelRahman

هذا الموضوع في قسم:

مقالات

محمد عبد الرحمن يكتب : 60 دقيقة في مستنقع النايل سات
alaa
Sun, 08 Sep 2013 08:19:05 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى