آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/09‏/2013

الجزيرة تكشف معلومات خطيرة حول مقتل اللواء البطران

بالفيديو..الجزيرة تكشف معلومات خطيرة حول مقتل اللواء البطران

كشفت قناة الجزيرة حقائق وشهادات جديدة تعرض لأول مرّة على شاشتها لتثبت أن اللواء محمد البطران-رئيس مصلحة السجون الأسبق-الذي قتل أثناء ثورة 25 يناير أثناء منعه تهريب المساجين تم قتله عن طريق ضباط شرطة.
وكشفت الجزيرة أنه قتل عمدا على يد ضابطي شرطة لرفضة فتح سجن القطّا في شمال القاهرة وحمايته للمساجين من القتل العمدالذي يدفعهم للهروب، وتضمنت الأدلة ومقاطع الفيديو تحقيقات النيابة قبل اغلاق التحقيق وشهادة أقاربة وشهادة بعض الذين حضروا واقعة مقتله؛ ومقاطع فيديو من داخل سجن القطا الذي شهد عملية القتل.
وأوضحت الجزيرة أنّ البطران قتل بعد محاولته التصدي لمخطط أعده ضباط بأمر من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي يتهم السجناء بفتح الزنازين والهروب من السجن، لاتهامهم لاحقا بالمشاركة في أحداث الشغب والفوضى في مصر، أثناء الثورة على نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.
واللواء محمد البطران الذي يتولى إدارة التحقيقات بالسجون، كان بحكم مهام منصبه مسؤولا عن كافة السجون في مصر، وأبلغ في مساء يوم 27 يناير 2011 بوجود اضطرابات في سجن الفيوم، مما دفعه إلى الذهاب إلى السجن للاطلاع على حيثيات الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة السيطرة عليه، وهو ما حدث بالفعل.
وفي صباح اليوم التالي (28 يناير)علم البطران بوجود فوضى واضطرابات في سجن القطا، بعد أن أطلق ضابط النار على أحد المساجين وأرداه قتيلا، لينتقل البطران إلى السجن للتحقيق في الحادث واستبيان الوضع، إلا أن اللواء الذي أطلق النار على السجين أمر أحد عناصره بتصفية البطران عند وصوله للسجن.

بالفيديو..الجزيرة تكشف معلومات خطيرة حول مقتل اللواء البطران
Mon, 02 Sep 2013 01:00:38 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى