آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/09‏/2013

صحف ألمانية: محاكمة مرسي تعمق الانقسام السائد في البلاد

GettyImages 177456694
Supporters of the Muslim Brotherhood and Egypt's toppled president Mohamed Morsi shout slogans and hold posters bearing a four finger symbol, known as 'Rabaa', which means four in Arabic, to remember those killed in the crackdown on the Rabaa al-Adawiya protest camp in Cairo earlier in the month, as they take part in a demonstration against the ouster of the former Islamist leader in the district Maadi, on the outskirts of Cairo, on August 23, 2013. Loyalists of the deposed president had called for 28 marches throughout the capital, though many appeared sparsely attended. AFP PHOTO/GIANLUIGI GUERCIA (Photo credit should read GIANLUIGI GUERCIA/AFP/Getty Images)  

إحالة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إلى محكمة الجنايات، وسعي أوباما إلى الحصول على موافقة الكونغرس قبل توجيه ضربة لسوريا، إلى جانب سياسة الاستيطان الإسرائيلية كانت أبرز المواضيع التي تناولتها تعليقات الصحف الألمانية.

علقت صحيفة "راينيشربوست" على قرار النيابة العامة المصرية بإحالة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى محكمة الجنايات بتهمة التحريض على القتل، قائلة:

"بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين من قياديي الإخوان المسلمين، يواصل الجيش المصري نهجه المتشدد ويعمق انقسام البلاد. لكن مصر لا تزال بعيدة عن التحول إلى سوريا ثانية، ولن تكون هناك حرب أهلية رغم كل الهجمات التي تقع والاضطرابات التي تشهدها البلاد. فالجيش قوي بما يكفي لفرض النظام والأمن".

وتتابع الصحيفة: "ستكون إشارة جيدة، لو أن محاكمة الإخوان المسلمين لا تكون صورية، بهدف تغييب الإسلاميين بأسرع ما يمكن وللأبد في غياهب السجون. ورغم أن القضاء المصري يعاني كثيرا من الضغوطات، إلا أنه دافع بشجاعة عن استقلاليته في مواجهة حكام البلاد، لكن هذا غير مؤكد، فمصر بعيدة عن كل البعد عن الديمقراطية الحقيقية".

Egypt's President Mohamed Mursi reviews troops in an official ceremony before a meeting with Brazil's President Dilma Rousseff at the Planalto Palace in Brasilia in this May 8, 2013 file photo. Deposed Egyptian president Mursi is to stand trial on charges of committing and inciting violence, a state prosecutor decided on September 1, 2013, an escalation of the army-backed authorities' crackdown on his Muslim Brotherhood. REUTERS/Ueslei Marcelino/Files (BRAZIL - Tags: CRIME LAW CIVIL UNREST POLITICS HEADSHOT) الرئيس المعزول محمد مرسي، أرشيف

بدورها حذرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" من عودة الديكتاتورية إلى مصر، إذ جاء في تعليقها:

"القوى القديمة من عهد مبارك، قد عادت من جديد و بات خطر العودة إلى الدولة البوليسية كبير. أوروبا يمكنها التأثير في مجرى الأحداث بشكل يمكن أن يعود بالفائدة على مصر ولا يضر بجيرانها على الضفة الأخرى للبحر المتوسط، وهذا ليس بالأمر الهين. فالتعامل مع مصر لا يحتاج للحس السياسي فقط، وإنما إلى تفهم النفسية المصرية بشكل ما".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى