آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/09‏/2013

الأسد ينفي صلته بالهجوم الكيميائي

نفى الرئيس السوري بشار الأسد لشبكة (سي بي إس) الأميركية مسؤوليته عن الهجوم الكيميائي الذي وقع في 21 أغسطس/آب، وأشار إلى عدم وجود دليل حاسم على وقوع مثل هذا الهجوم، وقال “لا وجود لدليل على استخدامي أسلحة كيميائية ضد شعبي”. يأتي ذلك بينما تتوعد واشنطن دمشق بضربة عسكرية متهمة النظام السوري بشن هذا الهجوم.

ووفق ما نقل تشارلي روز مراسل الشبكة الأميركية الذي أجرى مقابلة مع الأسد بدمشق فإن الأخير “نفى أي صلة له بهذا الهجوم”. وأضاف الصحفي الأميركي في برنامج “فيس ذي نيشن نيوز” على نفس الشبكة عبر الهاتف أن “الأمر الأكثر أهمية الذي قاله هو أنه (لا وجود لدليل على استخدامي أسلحة كيميائية ضد شعبي)”.

لكن المراسل لفت إلى أن الأسد لم يؤكد أو ينفي امتلاك بلاده أسلحة كيميائية، لكنه أكد بنفس الوقت أنه لو كان لدى دمشق هذه الأسلحة فستكون تحت السيطرة، مشيرا إلى أن على واشنطن تقديم أداة على تطوره إذا كان لديها الأدلة على ذلك، وفق ما نقل الصحفي الأميركي عن الرئيس السوري.

كما نقل روز عن الأسد تحذيره من ثأر من وصفهم بحلفاء سوريا في حال تعرض بلاده لضربة عسكرية من الولايات المتحدة. لكنه في نفس الوقت قال إنه لا يعلم بالضرورة ما إذا كانت ستحصل ضربة عسكرية لسوريا، ورغم ذلك أكد في المقابل أن السوريين “استعدوا لهذا الأمر بأفضل ما يستطيعون”.

وستبث الشبكة الأميركية مقتطفات من المقابلة مع الأسد صباح غد الاثنين، على أن تبث كاملة مساء نفس اليوم على شبكة أخرى هي (بي بي إس).

وكثف الرئيس الأميركي باراك أوباما وإدارته الحملة الدبلوماسية لإقناع أعضاء الكونغرس الذين يعودون من إجازاتهم الاثنين بتأييد تدخل عسكري في سوريا.

وسيسجل أوباما الاثنين مقابلات مع ثلاث من كبرى القنوات التلفزيونية إضافة لشبكات (بي بي إس) و(سي إن إن) و(فوكس نيوز) قبل أن يتوجه في خطاب إلى الأميركيين الثلاثاء المقبل.

 

اخبار سوريا : اليوم .. الأسد ينفي صلته بالهجوم الكيميائي
MOH
Mon, 09 Sep 2013 12:39:26 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى