آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2013

العميد صفوت الزيات يكشف مفاجآت مثيرة حول مقتل فراج واقتحام كرداسة

الزيات يكشف مفاجآت مثيرة حول مقتل فراج واقتحام كرداسة

انتقد الخبير بالشئون العسكرية والاستراتيجية العميد صفوت الزيات عملية اقتحام قوات الأمن لمدينة كرداسة بمحافظة الجيزة في 19 سبتمبر, ووصفها بـ "مهزلة سياسية وأمنية".

وفي تصريحات أدلى بها لوكالة "رويترز", قال الزيات :

"ما حدث في كرداسة مهزلة سياسية ومهزلة أمنية وتخبط وارتباك وعشوائية في اتخاذ القرارات لأن كرداسة لم تكن في حاجه لحمله أمنية بهذا الشكل, ولا بهذه التكاليف, التي تعدت الـ 8 مليون جنيه".

وفجر الزيات مفاجأة مفادها أن "مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة على يد أحد الضباط عن طريق الخطأ أو بقصد أمر لا يجب أن تخفيه الأجهزه الأمنية, وصعود رجال من الجيش والشرطه إلى أعلى الأسطح وإطلاق نيران كثيف وبشكل عشوائى وتصوير ذلك على أنه هجوم مضاد من مسلحين أمر في غاية الغباء".

وتابع "لم أكن أتصور أن تتبع الأجهزه الأمنية والمؤسسة العسكرية مثل هذه الأساليب الغريبة والمقززة في التعامل مع الشعب للسيطرة على وعيّه وتوجهاته, وهذا لن يصب أبدا في صالح الدولة, لأن الحقائق تكتشف وتظهر بعد دقائق على مواقع التواصل الاجتماعي".

واستطرد الزيات " تعودنا من الأجهزه الأمنية على مفاجآت كل يوم خميس لتخفيف أعداد المتظاهرين يوم الجمعة, وهذا ما تفشل فيه كل الأجهزه الأمنية والإعلامية لأن الشعب أدرك أخيرا أن الانقلاب في ورطة وبات مهددا بالسقوط الحتمي". وكانت قوات من الشرطة والجيش اقتحمت مدينة كرداسة في الجيزة في 19 سبتمبر، وقرية دلجا بمحافظة المنيا في 16 سبتمبر, للقبض على مشتبه بتورطهم في أعمال عنف وقتل ضباط وحرق كنائس وأقسام شرطة، وفق رواية الأجهزة الأمنية.

ومن جانبه, صرح هشام عبد الحميد مدير مصلحة الطب الشرعى أنه قام بتشريح جثمان اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة, والذي قتل أثناء اقتحام كرداسة، حيث تبين أن الوفاة جاءت نتيجة مقذوف ناري اخترق العضد الأيمن.

وأضاف عبد الحميد, خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار", أن المقذوف عبارة عن طلق ناري 9 مل، تم إطلاقه من مسافة قريبة لا تقل عن 45 سم ولا تزيد عن عدة أمتار.

وتابع عبد الحميد أن المقذوف خرج من الجانب الأيمن للصدر، واخترق الرئة اليمنى، مرورا بالبطين الأيسر للقلب، ثم الرئة اليسرى، ثم استقر في جدار الصدر. وكانت عدة فيديوهات انتشرت علي "الفيسبوك" تشير إلى أن أقرب المباني الموازية والقريبة لمكان مقتل اللواء فراج بعيده جدا بما يزيد عن 500 متر, والمكان خالٍ تماما من الماره , وأن المقذوف التي نفذ صدر فراج من مسافة قريبة جدا لدرجة ان الرصاصة اخترقت الدرع الواقي والكتف والصدر بالكامل والقلب, وذلك في رواية مناقضة لما رددته مصادر رسمية حول استهدافه من قبل مسلحين في كرداسة.

المصدر .. كلمتى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى