آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/09‏/2013

بالصور ..مظاهرات بالمدارس والجامعات فى اليوم الأول للدراسة .. والداخلية تشدد إجراءات التأمين

 
بدأت الدراسة ، اليوم وسط تخوفات من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم وأيضا المسؤولين داخل وزارة الداخلية من إمكانية حدوث مظاهرات تتحول إلى اشتباكات بين طلاب القوى السياسية المختلفة.
حيث نظم عدد من طلاب تجارة إنجليزى بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية داخل مبنى كلية التجارة اعتراضا على زيادة المصروفات الدراسية وطالب المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية برجوع الإدارة فى قراراتها وإعادة النظر فى نظام المصروفات والهيكلة الإدارية.
و تظاهر ، اليوم السبت، عدد من طلاب جماعة الإخوان المسلمين، بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ضد ما أسموه الانقلاب على الشرعية، كما تظاهرعدد آخر بكلية الهندسة، للمطالبة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين منذ بداية الموجه الثانية من الثورة في 30 يونيو، واحتجاجا على الضبطية القضائية بالرغم من أن رئيس الجامعة أعلن عن عدم تطبيقها.
ورفع المتظاهرون صور لزملائهم المقبوض عليهم، وشعارات هاتوا اخواتنا من الزنازنين، احنا طلاب ثوار أحرار.
وشهدت المظاهرات بعض المشادات بين المتظاهرين وعدد من الطلاب الرافضين لتظاهراتهم، مؤكدين ان يريدوا أثارة الشغب بالجامعة خاصه وأن الضبطية القضائية قد ألغيت، والطلبة الذين يتظاهرون من أجلهم قبض عليهم خارج الجامعة بأسلحة ومنشورات.
وألقت قوات الأمن بمدينة قنا، القبض على 9 طلاب منتمين إلى جماعة الإخوان أمام مدرسة الشهيد بقنا، وذلك أثناء قيامهم بالتظاهر وتحريض الطلبة على الإضراب عن الدراسة، وقطع طريق الشنهورية.
وتم وضع مدرعة جيش بالمدرسة لضبط الأمن بالإضافة إلى تواجد قوات الشرطة خارج المدرسة، وأكد مصدر أمني أنه جاري التحقيق معهم الآن وعقب ذلك سيتم نقلهم إلى جهاز الأمن الوطني، نافيا وجود فتيات معهم كما أعلن من قبل وسائل الإعلام.
وكان عدد من الطلاب تجمعوا أمام المدرسة لإعلان رفضهم لما حدث في 30 يونيو والمطالبة بعودة الشرعية المتمثلة في الرئيس المعزول محمد مرسي والتظاهر ضد الضبطية القضائية.
ومن جانبها نظمت جبهة "طلاب ضد الإنقلاب بالمنيا" مجموعة من المسيرات في مستهل بداية العام الدراسي، تنديدا بما أسموه بالانقلاب على الشرعية وذلك أمام مدرسة الثانوية بسمالوط وأبو قرقاص وملوي.
إذ خرج العديد من طلاب مدرسة الثانوية بنين بسمالوط في مسيرة بعد انتهاء اليوم الدراسي في مسيرة حاشدة طافت شوارع المدرسة، مرورا بشارع ميدان الأحمدي، منددين بما وصفوه بالانقلاب علي الشرعية وأحداث فض الاعتصامات بالقوة في كل من دلجا وكرداسة بالإضافة لمطالبات العديد من الطلاب بحذف المادة السابعة من المقررات الدراسية.
وقال عبيدة محمد، أحد المشاركين في مسيرة سمالوط، إنهم خرجوا اليوم في بداية العام الدراسي، تنديدا بفض اعتصامات كرداسة ودلجا بالقوة والقبض علي العديد من أنصار مرسي دون تهم معلنة، علاوة على التأكيد لاستمرار المظاهرات السلمية للمطالبة بشرعية عودة الرئيس المعزول مرسي رئيسا شرعيا للبلاد.
وأضاف محمود جمعه، أحد الطلاب أنه يشارك بالمسيرة ومعه بقية الطلاب للتأكيد علي قوة تأثير الحركة الطلابية في مصر مع المطالبة بضرورة حذف المادة السابعة من المقررات الدراسية للثانوية العامة.
وكانت قد خرجت مسيرات مماثلة لجبهة طلاب ضد الانقلاب بكل من أبو قرقاص وملوي بعد نهاية اليوم الدراسي.
وفي نفس السياق ألغت حركة "طلاب تغيير" مسيراتها الاحتجاجية لطلاب الثانوية العامة، للمطالبة بإلغاء المادة السابعة والتي كان من المقرر لها الخروج صباح اليوم من مختلف المدارس الثانوية بالمحافظة وذلك بعد علمهم بخروج مسيرات سياسية لطلاب "ضد الإنقلاب".
وأوضح مصطفي رضا، المتحدث باسم "صرخة طالب تغيير" أنهم فضلوا إلغاء مسيراتهم اليوم بعد علمهم بخروج مسيرات طلاب ضد الانقلاب لعدم حدوث فهم خاطئ خشية تدخل الحركة في الأوضاع السياسية، مؤكدا أن حركة صرخة طالب هي حركة طلابية فقط ليس لها أي علاقة بالسياسة مضيفا أنه لم يتم تحديد موعد حاليا للخروج بالمسيرات بدلا من التي ألغيت اليوم.
وانطلقت مسيرة تضم المئات من أعضاء حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة المنصورة، اليوم السبت، في أول أيام العام الدراسي الجديد، طافت أرجاء الجامعة؛ تنديدا بقانون الضبطية القضائية، وللمطالبة بالافراج عن الطلاب المعتقلين.
وشهدت المسيرة اعتراض من بعض طلاب الجامعة الذين رفضوا الهتافات العدائية للمؤسسة العسكرية والفريق أول عبد الفتاح السيسي التي رددها المشاركون في المسيرة، وقاموا بالرد عليهم بهتافات مؤيدة للسيسي وإشارات عكس إشارات رابعة العدوية، وعليه وصفهم طلاب ضد الانقلاب بأنهم عبيد البيادة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات منهاضة للمؤسسة العسكرية ووزارة الداخلية منها؛ "وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد"، "الداخلية بلطجية"، "لفق لفق في القضايا"، "قول ما تخافشي العسكر لازم يمشي"، "ياللي بتسأل احنا مين احنا شباب 25"، "أمن الدولة يا أمن الدولة فين الأمن وفين الدولة..عمر الظلم ما قوم دولة"، "يعني ايه ظابط داخلية يعني طالب ساقط في الثانوية جاب يدوب 50%"، "الانقلاب هو الإرهاب"، "الشعب يريد اعدام السفاح".
ورفعوا لافتات مكتوب عليها "دستور مصر يكتبه مخرج افلام الدعارة "خالد يوسف"، "الضبطية القضائية لعبة وسخة من الداخلية"، "قولوا يا طلبة لأمن الدولة عمر الظلم ما قوم دولة.
فيما منع عدد من الطالبات بمدرسة الثانوية بنات بمدينة جرجا، اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، من افتتاحها في اليوم الدراسي الأول، وذلك بعد تجمهرهن احتجاجا على قرار نقلهن، وشاركت الطالبات وأولياء أمورهن فى تنظيم وقفة احتجاجية داخل المدرسة، احتجاجا على نقلهن من مدرستهن القديمة إلى المدرسة الجديدة وذلك عدم اكتمال تأسيسها من الداخل إضافة لبعدها مسافة طويلة عن سكن الطالبات مما يعرضهن للخطر فى ظل الظروف الأمنية الحالية للبلاد.
هذا الموضوع في قسم: 
تقارير
البوم صور: 




بالصور ..مظاهرات بالمدارس والجامعات فى اليوم الأول للدراسة .. والداخلية تشدد إجراءات التأمين
alaa
Sat, 21 Sep 2013 13:45:03 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى