آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2013

قانونيون: عدم تنفيذ الأحكام الصادرة ضد "عكاشة" إهدار لدولة القانون

قانونيون: عدم تنفيذ الأحكام الصادرة ضد "عكاشة" إهدار لدولة القانون.. ويؤكدون: يجب منع ظهوره على "الفراعين" بسبب المستوى المتدنى للقناة.. ومحامون: على "الداخلية" تبرير التقصير للرأى العام

توفيق عكاشة توفيق عكاشة

طالب المحامى محمد كارم، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، والناشط الحقوقى، بمنع ظهور الإعلامى توفيق عكاشة فى وسائل الإعلام، ومحاسبته على ما يوجهه عبر قناة الفراعين من سب وقذف للأشخاص.

وقال "كارم" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه يطالب الأجهزة المسئولة فى الدولة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضد توفيق عكاشة، وآخرها حكم تأييد حبسه 6 أشهر فى قضية سب وقذف مطلقته رضا الكرداوى، المذيعة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومنها أحكام قديمة لم تنفذ حتى الآن.

وأضاف "كارم" أن هناك علامات استفهام حول وجود "عكاشة" على الساحة الإعلامية وكونه "حر طليق" رغم وجود أحكام صادرة ضده، مما يعطى انطباعا سيئا بأن هناك "كيل بمكيالين" فى تنفيذ الأحكام، وأن هذه الأحكام ما هى إلا كروت تحت الطلب للحكومات تستخدما وقتما تشاء.

وتابع: "إن ما يحدث مع بعض الشخصيات المعروفة مثل توفيق عكاشة يشير إلى مؤشر خطير بأن هذه الدولة لم ولن تكن دولة قانون حتى هذه الساعة، وأن القانون لا يطبق سوى على الفقراء والمواطنين العاديين، وهذا واضح جدا فى حفظ النيابة العامة لبلاغ الناشط السياسى أحمد دومة ضد المحامى مرتضى منصور، رغم أن دومة تم الاعتداء عليه بالفعل من مرتضى منصور بالسب والقذف".

وطالب "كارم" نقابة المحامين وكافة المحامين الحقوقيين والمهتمين بالشأن العام بتشكيل لجنة يطلق عليها مسمى "لجنة تنفيذ الأحكام" لمطالبة النائب العام بتنفيذ الأحكام، ورفع الدعاوى القضائية ضد وزير الداخلية والجهات المعنية بتنفيذ الحكم فى القضايا التى لم ينفذ الحكم فيها على مثل هذه الشخصيات العامة.

من جانبه، أكد المحامى والحقوقى أحمد محمد القرمانى، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد قناة الفراعين بسبب المستوى الإعلامى المتدنى الذى تقدمه القناة عبر برامجها والذى يخالف القانون والأخلاق والآداب العامة، ولإطلاق بعض مقدمى البرامج بالقناة العنان لسبابهم على الرموز الوطنية والشخصيات السياسية.

وقال "القرمانى" لـ"اليوم السابع" إنه فى حال استخدام القناة للسب العلنى والقذف بحق الشخصيات والرموز الوطنية وأى أشخاص فيمكن اللجوء لهيئة الاستثمار والجهات الخاصة لمنع ظهور الإعلاميين الذين يخالفون ميثاق الشرف الإعلامى ويخرجون عن النص فيما يقدمونه من مواد إعلامية.

وبشأن عدم تنفيذ بعض الأحكام الصادرة ضد توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين، أكد "القرمانى" أن الامتناع عن تنفيذ الأحكام جريمة وإهدار لدولة سيادة القانون وعدم احترام لأحكام القضاء، مما يستلزم معه إقامة دعاوى "جنح مباشرة" ضد المسئولين فى الدولة حال تقصيرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى