آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/09‏/2013

كيري وهيغل الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ لاقناعهم بأهمية التدخل العسكري ضد الأسد

 

واشنطن، الولايات المتحدة، 2 أغسطس 2013 ، أ ف ب - يشارك وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيان جون كيري وتشاك هيغل غدا الثلاثاء في جلسة استماع برلمانية في مجلس الشيوخ الاميركي للدفاع عن تدخل عسكري في سوريا، حسب ما اعلن مصدر برلماني .
وتندرج الجلسة في اطار الحملة المكثفة التي اطلقتها ادارة باراك اوباما لحث النواب المترددين في الكونغرس على دعم اللجوء الى القوة ضد نظام الاسد.
وصرح مصدر في مجلس الشيوخ لفرانس برس ان المسؤولين سيقدمان شهادتهما امام لجنة الشؤون الخارجية. والجلسة مقررة في الساعة 14,30 (18,30 تغ) وسيشارك فيها مسؤولون اخرون في الادارة الاميركية.
ويجري الرئيس الاميركي ونائبه جو بادين والسكرتير العام للبيت الابيض الاثنين والثلاثاء اتصالات هاتفية بعدد من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ بحسب مسؤول كبير في الادارة الاميركية.
ويتوقع ان يلتقي جون ماكين وليندسي غراهام العضوان في مجلس الشيوخ اللذين يؤيدان تدخلا اكبر مما يريده اوباما في سوريا، الرئيس الاميركي في البيت الابيض في الساعة 14,00 (18,00 تغ).
والسبت اثار اوباما مفاجأة عندما اعلن نيته الحصول على اذن الكونغرس لضرب النظام السوري وهذا الامر يعتبر مجازفة لان الكونغرس لم يبد تعاونا كبيرا معه هذه السنة.
وقد ضاعف الرئيس الأميركي ونائبه جو بايدن وكبير موظفي البيت الأبيض، جهودهم عبر عدد من المكالمات الهاتفية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس لإقناعهم في التصويب بالموافقة على خطة أوباما وفقا لما ذكر مسؤول أميركي لمراسلنا في واشنطن.
ومن جهته أطلق وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، حملة لإقناع الكونغرس بالموافقة على شن ضربة عسكرية ضد ، مؤكدا أن واشنطن لديها أدلة على أن هذا النظام استخدم غاز السارين في هجوم أغسطس قرب دمشق.             

كيري وهيغل الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ لاقناعهم بأهمية التدخل العسكري ضد الأسد
Mon, 02 Sep 2013 14:15:35 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى