آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/09‏/2013

فرنسا: الأسد سيكرر هجماته الكيماوية في حال عجز العالم عن الرد عليه

 

باريس ، فرنسا ، 4 سبتمبر ، وكالات - أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرولت أن الحكومة السورية هي التي نفذت الهجوم الكيميائي الدموي ضد مدنيين وقال ايرولت أمام البرلمان الفرنسي أن الفشل في الرد على الهجوم سيسمح للأسد شن هجمات أخرى.
من جانبه قال وزير الدفاع الفرنسي ان الرد يتضمن هدفين استراتيجيين كبيرين هما ردع الاسد عن استخدام الكيماوي ضد شعبه و اقناعه بالامتثال لعدم استعمال مرة أخرى.
ويواجه أيرو موقفا دقيقا حيث يحاول حشد الدعم للضربة وسط شكوك عميقة في فرنسا فيما ينتظر ما إذا كان الكونغرس الأمريكي سيفوض الإدارة بشن عمل عسكري الأسبوع المقبل أم لا
وتتهم الولايات المتحدة وفرنسا حكومة الأسد باستخدام أسلحة كيماوية في هجوم في الحادي والعشرين من أغسطسآب الماضي على ضاحية دمشقية يسيطر عليها الثوار ما أدى إلى مقتل المئات
من جانبه قال الرئيس الاميركي باراك اوباما في ستوكهولم الاربعاء ان على الاسرة الدولية ان تفرض احترام "الخط الاحمر" الذي يحظر استخدام الاسلحة الكيميائية مؤكدا لشركائه انه "لا يمكن لزوم الصمت حيال الهمجية" في سوريا.
وخلال مؤتمر صحافي في ستوكهولم عشية قمة العشرين في سان بطرسبورغ حذر اوباما من ان "مصداقية" المجتمع الدولي على المحك بشأن سوريا وانه "لا يمكن ان يبقى صامتا" بعد الهجوم باستخدام اسلحة كيميائية.
وفي ختام لقاء مع رئيس الوزراء السويدي فريديريك ريفليدت قال اوباما "لقد ناقشت بالطبع العنف الفظيع الذي يعاني منه السوريون على ايدي نظام الاسد، والذي يتضمن اللجوء المرعب الى الاسلحة الكيميائية قبل نحو اسبوعين".
واضاف ان "الاخفاق في الرد على هذا الهجوم لن يؤدي سوى الى زيادة خطر وقوع المزيد من الهجمات وكذلك زيادة احتمال استخدام دول اخرى لهذه الاسلحة".
وبحسب الاستخبارات الاميركية اوقع الهجوم الكيميائي قرب دمشق قبل اسبوعين 1429 قتيلا بينهم 426 طفلا.
واضاف الرئيس الاميركي "رئيس الوزراء وانا متفقان على انه في مواجهة مثل هذه الهمجية لا يمكن للمجتمع الدولي ان يبقى صامتا".

فرنسا: الأسد سيكرر هجماته الكيماوية في حال عجز العالم عن الرد عليه
Wed, 04 Sep 2013 14:21:42 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى