آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/09‏/2013

بالصور التفاصيل الكاملة لانفجار مستودع الأنابيب بالأزبكية

 نرمين أبو زيد

تفحم طفل وإصابة 4 مجندين إطفاء .. والنيابة تعاين مكان الحادث

مفأجاة.. المستودع غير مرخص والأهالي تقدموا بشكاوي ولم يتحرك أحد

سيطرت قوات الحماية المدنية على الانفجار الذى نشب ظهر اليوم الأربعاء، بمستودع لأنابيب البوتاجاز واسطوانات اللحام بشارع درب الجنينة المتفرع من شارع كلوت بك بمنطقة الازبكية، والذى اسفر عن انهيار سقف المستودع و مصرع طفل عمره 3 سنوات وإصابة اثنين.
البداية كما أكدها شهود العيان بالمنطقة عندما قام نجل صاحب المستودع بملأ أنبونة صغيرة، ما أدى إلى تسريب الغاز ونشوب الحريق، وأصيب نجل صاحب المستودع وصديقه وتم نقلهم الى مستشفى الدمرداش وقام الاهالى بإبلاغ المطافى والتى دفعت ما يقرب من 7 سيارات إطفء فضلا عن 16 سيارة أخري من إدارة الحماية المدنية لمحافظة القاهرة اثناء اخماد الحريق كما وصل نائب مأمور قسم الازبكية وعدد من رجال الأمن .
وقال الحاج عرفة نصر الدين، ويعمل بفندق السعادة المجاور للمستودع المنكوب غاضبا" مش أول مرة يحصل دا وقدمنا أكثر من بلاغ فى الحى والمحافظة ومحدش عمل حاجة وهما شويه بلطجية محدش قادر عليهم بس ربنا جزاهم فى أبنهم اللى اكيد مات بعد سقوط البيت " مطالبا الحى وقيادات الامن باتخاذ موقف لانهاء المهزلة.
"ابنى هاتولى ابنى .. ياجاسر تعالى يا ابنى " هكذا بدأت حديثها والدة الطفل " جاسر ياسر فاروق " وقالت انها كانت فى الطابق العلوى هى وابنتها الصغيرة بعد عودتها من المدرسة وعندما انفجرت الأنابيب قفزت من أعلى السطح فى الشارع ، واضافت ان أبنها كان بالحجرة التى بجوار السلم .
ومن هنا قامت قوات الحماية المدنية بإخماد الحريق وعملية التبريد والبحث عن الطفل فى الحجرة التى أشارت إليها الأم المنهارة، وقاموا باخراج ما يقرب من 18 اسطوانات غاز من الحجم الكبير و 7 أنابيب صغيرة .
وأكد احد المسعفين انه تم نقل كلا من حسام صلاح، 17 سنة، مصابا بحرق فى الظهر و حسام ياسر 18 سنة، مصابا الرأس والكتف الى مستشفى الدمرداش .
وقال ابرهيم محمود مسئول شركة بتروجاس بمنطقة الازبكية إن المستودع المشتعل عشوائي وغير صادر له ترخيص قائلا " ده مستودع تحت السلم " .
بينما صرح اللواء عاطف عبد المنعم رئيس حى الأزبكية لشبكة "حقوق" أن الانفجار وقع فى الساعة الثانية ظهر اليوم وأن العقار عبارة عن دور ارضي مكون من 5 غرف مالكه يلسر فاروق جاد، يقوم بتعبئة إسطوانات الغاز الصغيرةن وهو ما ادي الي تسرب الغز زاشتعال النيران بالمنطقة.
وأضاف أن الحى قام بعدة حملات لكن لا يوجد اى تعاون من جانب الأهالى، مشيرا أنه تم تشكيل لجنة هندسية لتحديد الخسائر والتلفيات الناجمة عن الحريق و انه سيتم تعيين خدمة حراسة من قسم شرطة الازبكية أمام المستودع المحترق حتى يتم منع دخول وخروج اى شخص، تحسبا لانهيار اجزاء اخرى من المستودع.
وأثناء قيام رجال الحماية المدنية بعملهم ورفع الانقاض لخروج الطفل " جاسر " سقط جزء من السقف عليهم ما أدى إلى اصابة 4 مجندين "عماد سامى احمد " و "مصطفى فتحى احمد " و "عصام عبد الفتاح "و " محمود عبد القادر " واللذين اصيبوا بكسور واختناقات وتم نقلهم الى المستشفى .
وبعد ما مرور ما يقرب من 6 ساعات نجحت قوات الحماية المدنية في إخراج الطفل والذى تفحم نتيجة الحريق وتم وضعه داخل أكياس.وخيمت حالة من الحزن والصراخ على أهالى المنطقة وقامت قوات الأمن بوضع الحواجز الحديدية وعمل كردون أمنى حول العقار تحسبا من اقتحام الاهالى لمحاولة رؤية الطفل .
من جهتها أمرت نيابة الازبكية برئاسة المستشار محمد حتة رئيس النيابة بتشكيل لجنة هندسية لفحص الحريق الذى نشب بالمستودع، لحصر حصر التلفيات والخسائر.

هذا الموضوع في قسم:

 

بالصور والفيديو .. "حقوق" تنشر التفاصيل الكاملة لانفجار مستودع الأنابيب بالأزبكية
mohamedberber
Wed, 25 Sep 2013 23:10:16 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى