آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/09‏/2013

مسؤول أمني إسرائيلي: العملية العسكرية المصرية في سيناء مثيرة للإعجاب

مسؤول أمني إسرائيلي: العملية العسكرية المصرية في سيناء مثيرة للإعجاب

عاموس جلعاد رئيس الشعبة الأمنية السياسية في وزارة الدفاع الإسرائيلية

9/9/2013 7:34:00 AM

القدس - (الأناضول):

قال رئيس الشعبة الأمنية السياسية في وزارة الدفاع الإسرائيلية، عاموس جلعاد، إنه ''للمرة الأولى ومنذ زمن بعيد نرى تصرفا حازما من الجانب المصري ضد الجماعات المسلحة في سيناء، بغض النظر عن المصالح الإسرائيلية حول ذلك''، معتبرا تلك الحملة ''مثيرة للإعجاب''.

جاء ذلك بحسب ما نقلته صحيفتا هآرتس ويديعوت أحرونوت عن تصريح لجلعاد خلال مؤتمر للتكنولوجيا والاتصالات في مدينة هرتسيليا (شمال غرب)، أمس الأحد.

وأضاف جلعاد أن ''العملية العسكرية التي يقوم بها المصريون في سيناء مثيرة للإعجاب''.

وتابع ''لقد أدركوا أن حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة منذ عام 2007 تشكل خطراً كبيراً على الأمن القومي المصري ونحن سعداء بذلك ''.

وتشهد شبه جزيرة سيناء، الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، اضطرابات أمنية منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

وفي أعقاب عزل الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، يوم 3 يوليو الماضي من جانب الجيش، تطورت تلك الاضطرابات إلى أعمال عنف ضد أهداف عسكرية وشرطية ومدنية، سقط خلالها عشرات القتلى، معظمهم من أفراد الشرطة والجيش، فيما ينظم الجيش عملية عسكرية هناك لتعقب العناصر المنفذة لتلك الأعمال.

وتتهم وسائل إعلام مصرية حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، المرتبطة فكريا بجماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها الرئيس السابق محمد مرسي، بالمسؤولية عن أعمال العنف في سيناء، وهو ما تنفيه الحركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى