آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/09‏/2013

تركيا تعزز قواتها على حدودها مع سوريا

 

تركيا ، 5 سبتمبر ، ا ف ب - نشرت تركيا قوات إضافية لتعزيز حدودها الطويلة مع سوريا تحسبا لتدخل عسكري وشيك ضد نظام الأسد  وقالت  وسائل إعلام تركية إن قافلة من عشرين آلية تشكل المدرعات القسم الاكبر منها، قد انتشرت مساء الاربعاء على الحدود السورية عند بلدة يايلاداغي في اقليم هاتاي.
ومنذ بداية 2012، عززت تركيا وحداتها على الحدود السورية بدبابات وبطاريات مدفعية. وركزت ايضا صواريخ باتريوت للحلف الاطلسي في عدد من مدن جنوب الاناضول.
وتستضيف تركيا، العضو في حلف شمال الاطلسي، والتي قطعت علاقاتها مع حليفها السوري السابق، اكثر من 500 الف لاجىء سوري على اراضيها. وهي تؤيد تدخلا عسكريا ضد الأسد بعد الهجمات الكيميائية في 21 آب/اغسطس الماضي، وتتهم نظام الاسد بشنها.
وقبل مغادرته انقرة الثلاثاء متوجها الى سان بطرسبورع للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، كرر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان القول ان بلاده ستدعم اي تحالف ضد النظام السوري.
وكانت تركيا قالت إنها تملك تفويضا من البرلمان لشن عملية عسكرية ضد الأسد وعرضت استخدام قواعدها في حال توجيه أي ضربة .
وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بولنت أرينتش إن تركيا تملك تفويضا من البرلمان لشن عملية عسكرية على سوريا، وإنها تتخذ كل الإجراءات الضرورية لذلك.
وأكد في مؤتمر صحفي بعد اجتماع لمجلس الوزراء أول أمس أنه لدى الحكومة "تفويض برلماني لضربات" على شمال العراق وتفويض "لضربات" ضد نظام الأسد.
وأضاف "قمنا بدراسة في إطار التفويض بشأن سوريا للحفاظ على أمن بلادنا وإذا اقتضت الضرورة يمكننا فعل ذلك مجددا، ليس هناك شك أن مصالح تركيا مهمة أيضا".
وقال إن الحكومة التركية تجري استعدادات لشن ضربة محتملة على نظام الأسد ، موضحا أنه بالنسبة لهجوم محتمل من الولايات المتحدة وعدة دول تعمل معها "فلا يسعنا إلا معرفة أين ستقف تركيا عند حدوث هذه الضربة".
وأضاف "في الوقت الحالي فإننا نجري الاستعدادات الخاصة بنا ونتخذ الإجراءات الضرورية لعمليات انتشار محتملة قد تحدث في المستقبل".

تركيا تعزز قواتها على حدودها مع سوريا
Thu, 05 Sep 2013 08:15:30 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى