آخر المواضيع

21‏/09‏/2013

التحقيق في بلاغين يتهمان مرتضى منصور بإذاعة أسرار المخابرات واصطناع وثائق

 

بدأت نيابة العطارين بالإسكندرية، السبت، التحقيق في بلاغين تقدم بهما منسق حركة المحامين الثوريين، المحامي شريف جاد الله، ضد المحامي مرتضى منصور.

واستمع وكيل نيابة العطارين بالإسكندرية محمد الشربيني، لأقوال منسق حركة المحامين الثوريين والذي اتهم مرتضى منصور بـ«إذاعة أسرار الدفاع، والمخابرات العامة، واصطناع وثائق أمن الدولة».

وقررت النيابة تحريز أسطوانات قدمها مقدم البلاغين، وإرسالها إلى مديرية أمن الإسكندرية لتفريغها تمهيدًا لاستدعاء مرتضى منصور، ومواجهته بمضمونها، كما أمر محمد الشربيني بضم البلاغين إلى واقعة قيام مرتضي منصور بإهانة القضاء لكي يتم التحقيق فيها جميعًا مع مرتضى منصور بجلسة تحقق واحدة يتم تحديدها عقب وصول تفريغ الأشرطة من مديرية أمن الأسكندرية.

وأوضح مقدم البلاغين في التحقيقات أن من حق مرتضى منصور أن «ينتقد حكومة قطر كما يشاء وبما يشاء، لكن أن ينال من أعراض الأسرة الحاكمة فهذا غير مقبول ويستلزم العقاب، وعندما يزج باسم المخابرات العامة فهذا غير مقبول و يستلزم الردع»، موضحًا أنه «إن كان صادقا فهو يذيع سرًا من أسرار الدفاع، حيث تعتبر كل معلومات المخابرات العامة من أسرار الدفاع طبقا للمادة (85 من قانون العقوبات)، وإن كان كاذبا فسيعاقب أيضا».

وأضاف مقدم البلاغ في التحقيقات أن «حلقة مرتضى منصور على قناة التحرير مع الإعلامي أحمد موسى انطوت على جريمة اصطناع وتزوير لوثائق جهاز مباحث أمن الدولة، عندما أظهر على شاشات القناة وثائق تخص قطاع مباحث أمن الدولة، وممهورة بتوقيع مديريها، وضابطها ومختومة بخاتم (سري جدا)، وهي الوثائق التي كانت تتضمن، حسبما أعلن مرتضى منصور، عمليات التحري والمراقبة لبعض الشخصيات العامة المصرية، حيث قرأ مرتضى منصور مضمون هذه الوثائق، وأفاد بأنها تحوي تورط عدد من الشخصيات العامة المصرية في العمل لحساب جهات أجنبية ضد مصالح البلاد».

واتهم «جاد الله»، مرتضى منصور باصطناع وتزوير هذه الوثائق، لأنه «لا يعقل أن النيابة العامة لم تحرك ساكنًا منذ إذاعة هذه الوثائق حتى الآن، وكذلك لا يعقل أن جهاز الأمن الوطني المحترم يقوم بتسريب وثائقه لمرتضى منصور، ناهينا عن أن وضع خاتم (سري جدًا) على الوثيقة يمنع قانونا من إذاعتها أصلاً»، على حد وصفه.

 

التحقيق في بلاغين يتهمان مرتضى منصور بإذاعة أسرار المخابرات واصطناع وثائق
أ.ش.أ
Sat, 21 Sep 2013 09:40:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى