آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2013

البرلمان الأوروبي يدعو للإفراج عن مرسي والمعتقلين السياسيين وإنهاء الطوارئ

 

دعا البرلمان الأوروبي، الحكومة المؤقتة في مصر، إلى إطلاق سراح الرئيس المعزول، محمد مرسي، وجميع المعتقلين السياسين، وإنهاء حالة الطوارئ في البلاد.

وطالب البرلمان، في قرار صادقت عليه هيئته العام خلال اجتماع عقد، الخميس، في مدينة ستراسبورج الفرنسية، بـ«إنهاء أعمال العنف والإرهاب في مصر، وتهيئة الظروف اللازمة لعملية انتقال سياسي راسخة».

وانتقد القرار «استعمال القوة المفرطة تجاه المعتصمين في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر، وطالب بفتح تحقيق في هذه الأحداث».

وشدد على «مسؤولية الجيش في ضمان أمن جميع المواطنين، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية».

كما طالب القرار بـ«تسليم السلطة إلى إدارة مدنية منتخبة بشكل حر، وإجراء انتخابات حرة في البلاد، في أقرب وقت، مع ضمان إتاحة المشاركة الحرة لجميع الأحزاب، والقوى السياسية»، محذرا من أن حظر الأحزاب والشخصيات السياسية من العمل السياسي «تعزز تطرف المتشددين»، على حد وصفه.

وأكد القرار على ضرورة أن تكفل التعديلات الدستورية التي يجري العمل عليها حاليا الحقوق الأساسية، والحريات، وأن تضمن  حرية الإعلام، وحقوق كافة الأقليات الدينية، والمواطنين، بما فيهم الأقلية المسيحية في مصر.

وفي وقت سابق، الخميس، أعلن الرئيس المؤقت، عدلي منصور، مد حالة الطوارئ المعلنة في البلاد لمدة شهرين، اعتبارا من الساعة الرابعة من عصر الخميس.

وﺗﺘﯿﺢ ﺣﺎﻟﺔ اﻟﻄﻮارئ إﺟﺮاءات اﺳﺘﺜﻨﺎﺋﯿﺔ ﻣﻦ ﺑﯿﻨﻬﺎ إﺗﺎﺣﺔ اﻋﺘﻘﺎل اﻷﺷﺨﺎص وﺗﻔﺘﯿﺶ اﻟﻤﻨﺎزل واﻟﺴﯿﺎرات دون اﻧﺘﻈﺎر إذن ﻣﻦ اﻟﻨﯿﺎﺑﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ وﻓﻖ اﻹﺟﺮاءات اﻟﻤﺘﺒﻌﺔ ﻓﻲ اﻷﺣﻮال اﻟﻤﻌﺘﺎدة.

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

البرلمان الأوروبي يدعو للإفراج عن مرسي والمعتقلين السياسيين وإنهاء الطوارئ
الأناضول
Thu, 12 Sep 2013 18:47:46 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى