آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/10‏/2013

التفاصيل وكل الاخبار عن :مقتل 4 جنود وإصابة 5 بكمين الريسة فى العريش

أعلن التلفزيون المصري ، اليوم الخميس ، مقتل 4 جنود وإصابة 5 أخرين فى انفجار سيارة مفخخة بكمين " الريسة" بمدينة العريش فى شمال سيناء

وهاجم مسلحون مجهولون مبني اذاعة شمال سيناء الاقليمية مساء الأربعاء ، واشتبكت معهم قوات الأمن

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين اعتلوا العمارات السكنية المواجهة لمبني الإذاعة حيث يوجد أفراد الأمن وتمكنت القوات المتواجدة من الرد علي المهاجمين فى تبادل لإطلاق النار دون وقوع اصابات بشرية.

مقتل 4 جنود وإصابة 5 فى إنفجار سيارة مفخخة بكمين الريسة فى العريش

استشهاد 4 جنود وإصابة 5 في انفجار سيارة مفخخة بكمين الريسة بالعريش

استشهد 4 جنود، بينهم 3 من القوات المسلحة، وأصيب 5 آخرون، الخميس، في انفجار سيارة مفخخة بكمين «الريسة» في مدينة العريش بشمال سيناء، ذلك ما أفاد التليفزيون المصري في نبأ عاجل دون أن يعطي مزيدًا من التفاصيل.

وتعرض كمين أمني أمام إذاعة شمال سيناء بمنطقة المساعيد بالعريش، مساء الأربعاء، لهجوم مسلح من مجهولين دون وقوع إصابات.

وأكد مصدر أمني أن مسلحين مجهولين اعتلوا أسطح بعض العمارات السكنية المواجهة لمبنى الإذاعة، وأطلقوا النار على أفراد الأمن في الكمين الموجود للإذاعة، وتقوم القوات بالرد عليهم وتبادل إطلاق النار معهم حتى الآن، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات.

بوابة المصري اليوم

تعزيزات من قوات الجيش تصل كمين الريسة بعد استشهاد 5 مجندين

الخميس، 10 أكتوبر 2013 - 11:46

قوات جيش بسيناء- صورة أرشيفية وصلت منذ قليل إلى كمين الريسة، شرق العريش، قوات إضافية من الجيش، لمتابعة الموقف واستمرار أعمال التفتيش بالمنطقة.

كما وصل عدد من خبراء المفرقعات وعدد من ضباط مديرية أمن شمال سيناء لفحص السيارة التى فجرت الكمين والحصول على عينات منها لفحصها.

كما تقوم فرق مختصة بتمشيط المنطقة تحسباً لوجود قنابل أخرى، وكان انتحارى فجر نفسه مستخدماً سيارة فى الكمين ما أدى إلى استشهاد 4 وإصابة 5 آخرين.

 

الإرهاب يلجأ لزرع العبوات الناسفة على طرق سيناء بعد تضييق الخناق.. إصابة 8 جنود فى انفجار عبوتين برفح ووسط سيناء وفشل زرع 5 آخرين.. والقبض على 8 تكفيريين.. وضبط ورشة لتصنيع العبوات الناسفة يدويا

مبنى المخابرات المهجور

شهد أمس الأربعاء يوما داميا فى محافظة شمال سيناء تجددت خلاله المعارك بين قوات الجيش والشرطة والمجموعات الإرهابية المسلحة.

وقال مصدر أمنى مطلع، إن حملات أمنية موسعة تمت طوال أمس لتعقب مطلوبين أمنيا وعناصر إرهابية ومسلحين وتكفيريين وآخرين متهمين بالضلوع فى أحداث عنف بسيناء، وجرت العمليات بمناطق الشيخ زويد ورفح والعريش ووسط سيناء وخلالها تم القبض على 8 من المشتبه فيهم، كما تم ضبط ورشة لتصنيع العبوات الناسفة يدويا بجنوب الشيخ زويد.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن محاولات يائسة تقوم بها العناصر المسلحة لإثناء القوات عن مواصلة عمليات تطهير سيناء، وتتمثل فى زرع عبوات ناسفة على طريق الآليات أثناء تحركها فى الحملات المختلفة، وإطلاق نار من بعد على القوات وفشلت 5 منها وهى عملية زرع عبوة بمقر مخابرات مهجور برفح، ثم استهداف موقع أمنى بقذائف صاروخية برفح، وإطلاق نار على آليات عسكرية أثناء تحركها على طريق العريش الشيخ زويد فى منطقة الخروبة، واستهداف مدرعة أثناء سيرها على طريق مطار العريش، وإطلاق نار على أبراج الحراسة حول مقر إذاعة شمال سيناء.

وقال مصدر أمنى، إن سيارة مساعد قائد الجيش الثالث الميدانى تعرضت لعملية تفجير من جانب مجموعة من العناصر الإرهابية المتطرفة فى وسط سيناء مساء الأربعاء، بمدينة الحسنة خلال تفقده لعناصر الجيش الثالث التى تتولى مسئولية تأمين وسط سيناء ومداخلها مع جنوب سيناء وأصيب فى الحادث 3 جنود آخرين ووقع أثناء سير 5 آليات عسكرية أثناء مرورها على الطريق الأوسط بسيناء المتجه للسويس.

وفى حادث آخر أصيب 8 جنود برفح إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق مدرعة.

وعلى صعيد التحقيقات فى أحداث سيناء، تواصل أجهزة الأمن برفح التحقيق فى واقعة تفجير جزء من مكتب جانبى بمقر مهجور للمخابرات برفح، وقال مصدر أمنى إن التحقيقات تشير إلى أنه تم التفجير من بعد استخدام عبوات ناسفة تم زراعتها قرب المقر الكائن وسط مدينة رفح وأخلى من العاملين فيه منذ فترة.

وتابع المصدر أنه جارى فحص شظايا وقطع من شرائح اتصالات يرجح أنها ليست مصرية واستخدمت فى عملية التفجير بسبب أن شبكات الاتصالات المصرية لا تعمل فى هذه المنطقة.

من جانبهم تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعى صورا لموقع التفجير والذى يظهر حطام من الأحجار.

وأكدت المصادر أن المقبوض عليهم خلال الحملات الأمنية يجرى استجوابهم فى مقرات أمنية بسيناء، ثم يتم المتورطين فى الأحداث وآخرين إلى أجهزة أمنية بالقاهرة والإسماعيلية لاستكمال التحقيق معهم وإحالتهم إلى المحاكم المختصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى