آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/10‏/2013

إخلاء سبيل معتقلي أحداث ذكرى ماسبيرو بكفالة.. والقوى الثورية تتظاهر أمام المحكمة

نظم عدد من القوى السياسية، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم السبت، أمام محكمة عابدين، للتضامن مع معتقلي أحداث أحياء ذكري ماسبيرو، عقب محاولة عدد من النشطاء دخول ميدان التحرير، تنديدا بمرور عامين على أحداث ماسبيرو، دون محاسبة المسئولين والقصاص لدماء الضحايا، فيما أمرت محكمة عابدين بالإفراج عن كل من، كريم محمد، شريف أشرف، إسلام صلاح، أيمن شوقي، كريم كمال، بعد دفع كفالة قدرها ألفين جنيه.
وأوضح محمد الأحمر، المحامى عن المتهمين، أن النيابة وجهت عدد من الاتهامات مثل التعدى على قوات الأمن بالسب والقذف، والتجمهر وحيازة أسلحة، وأمرت المحكمة بالإفراج عنهم ما لم تستأنف النيابة على الحكم، وإن لم تستأنف فأنهم سيخرجون اليوم من قسم قصر النيل.
وقالت والدة المقبوض عليه إسلام صلاح: "اتصل بي أحد اصدقائه يوم الاربعاء مساء، ليخبرنى أن تم القبض على إسلام، وأنه بقسم الدرب الأحمر، ثم تم عرضه على النيابة، التى أمرت بحبسه اربعة أيام على ذمة التحقيق، ثم تم إحالته لجلسة المحكمة اليوم"، مؤكدا أن أبنها خدم فى قوات حفظ السلام، ويعرف جيدا خطورة التعدى على الأمن، وأنه لم يتم القبض عليه ومعه أى أسلحة كما وجهت النيابة اتهامتها إليه، فكل ذلك محض افتراء ونطالب بالإفراج عنه فورا.
وأكد نادر نبيل، عضو التيار الشعبي، أمانة الدرب الأحمر، وشاهد عيان على الواقعة: "لم يحاول إسلام أو زملائه اقتحام ميدان التحرير، فقد كنا فى وقفة ماسبيرو، ثم تحركنا إلي منطقة وسط البلد، حيث فوجئنا بهجوم من القوات بالغاز المسيل للدموع، في شارع محمود بسيونى، تلى ذلك القبض على إسلام وأربعة آخرين، وتابع: "ونحن نطالب بالإفراج عن إسلام صلاح نائب مسئول العمل الجماهيري للتيار، بأمانة الدرب الأحمر، بالإضافة إلي كل زملاؤه.
يذكر أن المشاركين فى التظاهرة أعضاء حزب الدستور، التيار الشعبي، حركة 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"، حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وجبهة ثوار مصر.

هذا الموضوع في قسم:

أخبار مصر

إخلاء سبيل معتقلي أحداث ذكرى ماسبيرو بكفالة.. والقوى الثورية تتظاهر أمام المحكمة
alaa
Sat, 12 Oct 2013 12:24:47 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى