آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/10‏/2013

الغدة النكافية تغزو مدارس الجمهورية وسط مخاوف أولياء الأمور بعد تزايد أعداد الإصابة

انتشر مرض "الغدة النكافية" في مدارس الجمهورية، وسط مخاوف أولياء الأمور، سيما بعد تزايد أعداد الإصابات، حيث أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية عن اكتشاف 20 حالة إصابة بالغدة النكافية بين تلاميذ 4 مدارس بشبين القناطر، ليصل إجمالى التلاميذ المصابين بالغدة النكافية من بداية العام الدراسى وحتى الآن إلى 55 حالة، وتم منح الطلاب المصابين أجازة 15 يوما.
ومن جانبها أكدت الدكتوره بثينة كشك، وكيلة وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن هناك تنسيقا كاملا مع أجهزة الصحة بالمحافظة لرصد أى حالات إصابة، وأشارت إلى انتظام الدراسة بجميع المدارس التى ظهرت فيها، مؤكدة أن الوضع الصحى لا يدعو إطلاقا لتعطيل الدراسة بهذه المدارس.
أعلن الدكتور إبراهيم الدسوقى، مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة بالإسماعيلية، وجود عشرة حالات منذ بداية العام الدراسى 7 حالات فى مدارس ابتدائية وإعدادية و3 حالات لأطفال دون سن المدرسة أقل من 5 سنوات، وجميعهم حالتهم مستقرة.
واضاف الدسوقي أن المديرية تكثف جهودها لعمل إجراءات وقائية ضد انتشار مرض الغدة النكافية فى المدارس، ويتم حاليًا تطعيم الأطفال من عام وحتى عام ونصف.
وظهرت 12 حالة اشتباه بالمرض بإدارة أشمون التعليمية بالمنوفية، بمدرسة النصر الابتدائية بسنتريس، وتم تحويل الطلاب إلى مستشفى أشمون، ومنحهم أجازة مرضية لمدة ( 15 ) يومًا، وتم التنسيق مع إدارة الطب الوقائى لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لطلاب المدرسة بالمدارس المحيطة.
وفي الدقهلية، أعلن الدكتور"مجدى حجازى" وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اكتشاف 15 إصابة بالغدة النكافية بالمحافظة، منهم 10 طلاب، و5 إصابات لمواطنين، وظهرت الحالات فى مركز ميت غمر وشربين والمنصورة.
وأكد "حجازى" على قيام مديرية الصحة بالدقهلية إلى كافة الاحتياطات اللازمة لاكتشاف وتقديم العلاج للمصابين، هذا وقد أعلن وكيل وزراة الصحة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية تنظيم حملات على جميع المدارس بالمحافظة للكشف على جميع الطلاب، ومحاصرة المرض.
وفي المنيا، ارتفعت نسبة الإصابة بالمرض إلى 26 حالة داخل مدرسة جبل الطير القبلية للتعليم الأساسي بقرية جبل الطير التابعة لمركز سمالوط.
وأكد سيد جمال أخصائي اجتماعي بالمدرسة، أن الإدارة اعتمدت 15 يومًا أجازة مرضية للطلاب المصابين وعددهم 26 كإجراء وقائي أولي لمنع تسرب عدوي المرض، وسط مخاوف أولياء الأمور وارتفاع نسبة غياب الطلاب بالمدرسة في فترة زمنية قصيرة.
في الوقت ذاته.. نفت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا ظهور أي حالة مصابة بالغدة النكافية حتي الآن، مشيرة أن المديرية قامت بعمل ندوات توعية بين الطلبة والمدرسين بالمدارس من خلال طبيب التأمين الصحي الموجود بكل مدرسة.
وأوضحت وكيل وزارة الصحة بالمنيا انه في حالة ظهور أي حالة مصابة بالغدة النكافية أو أي مرض معدي يتم الإبلاغ الفوري عن الحالة لكي يتم رصدها واتخاذ الإجراءات العلاجية فورا، بحسب قولها.
كما نفى الدكتور حسام جميل مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة بمحافظة البحر الأحمر، ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية اليوم الأحد، بشأن إصابة 20 مجندًا من قوات الأمن المركزى.
وأضاف مدير الطب الوقائى، أنه كان هناك حالات مصابة بالغدة النكافية بالفعل منذ عشرة أيام، وتم شفاؤها ولا توجد أى حالات جديدة اليوم.
كما نفى مدير الطب الوقائى وجود أى حالات مصابة بالغدة النكافية بالمدارس، موضحًا أن الحالات التى كانت موجودة بمعسكر الجنود بالأمن هى حالات مصابة منذ فترة، وتم شفاؤها، ولا يوجد أى مصابين بالمرض حاليًا.

http://www.hoqook.com/node/99347#.Um1jaVPTemU

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى