آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/10‏/2013

مصدر قضائي: حضور "مرسى" وجوبى ولا يجوز انعقاد المحاكمة بدونه

 

أكد مصدر قضائى وجوب حضور محمد مرسى وجميع المقبوض عليهم المحالين فى قضية أحداث الاتحادية ولا يجوز انعقاد المحاكمة بدونه.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" مساء اليوم الثلاثاء, أن المتهم إذا كان محالاً إلى محاكمته محبوسًا يشترط حضوره جلسة محاكمته لانعقاد الجلسة, مؤكدًا أنه لابد من حضور محمد مرسى، والقياديين بحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى، وأسعد شيحة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطى، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرءوف، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، والناشط عبد الرحمن عز، وأحمد المغير، والشيخ وجدى غنيم، ومنسق حركة حازمون جمال صابر، وأربعة آخرين، أمام الدائرة 23 جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين أمام مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية والمقرر لعقدها جلسة 4 نوفمبر المقبل.
وأشار المصدر إلى أنه يجوز للجهة المكلفة بإحضار المتهم أن تقدم اعتذارًا مسبقًا بعدم إمكانية إحضار المتهم لدواعٍ أمنية وفى هذه الحالة يجب على المحكمة تأجيل القضية لحين إحضار المتهم ولا تقيد المحكمة بمدد محددة لتأجيل القضية حتى ولو تجاوز ذلك العام بشرط أن تحرص المحكمة على عدم تجاوز مدة العامين حتى لا يخلى سبيل المتهم طبقًا لنص المادة143 من قانون الإجراءات الجنائية السابق الإشارة إليها, موضحًا أنه يمكن للمحكمة تغريم قوات الأمن لعدم إحضارها المتهم ما لم تقدم اعتذارًا مسبقًا.
وأشار إلى أنه لابد أن تتوافر علنية بحضور المتهم ومحاميه والمدعين بالحق المدنى إن وجدوا بالقضية وأهلية المتهم وعدد من الناس المصرح لهم بحضور الجلسة, ويجوز للمحكمة أن تعقد الجلسة سرية دون إبداء أسباب, كما أن تصوير الجلسات على الهواء مباشرة كما يحدث فى قضية مبارك يعتبر توفيرًا لشرط علنية المحاكمات لأن الأصل أن تكون المحاكمة علنية, كما أنه طبقًا للقانون يحق المتهم فى حضور جلسات محاكمته، حيث لكل شخص يتهم بارتكاب فعل جنائى الحق فى أن يحضر محاكمته لكى يسمع مرافعة الادعاء ويدافع عن نفسه، وهذا الحق يشمل: أولاً الحق فى المحاكمة حضوريًا ومن حق كل شخص يتهم بارتكاب فعل جنائى أن يحاكم حضوريًا حتى يسمع مرافعة الادعاء ويفند دعواه ويدافع عن نفسه، والحق فى المحاكمة حضوريًا جزء مكمل للحق فى حق المتهم فى الدفاع عن نفسه.

مصدر قضائي: حضور "مرسى" وجوبى ولا يجوز انعقاد المحاكمة بدونه
Tue, 15 Oct 2013 18:25:57 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى