آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/10‏/2013

ستة أشهر مع إيقاف و حقوقيون يدينون الحكم العسكري الصادر ضد " أبو دراع " .. ويعتبرونه انتهاكًا

قضت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية بالسجن لمدة ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ وغرامة 200 جنيه ضد الصحفي أحمد أبو دراع المتهم بنشر أخبار كاذبة وتصوير المجرى الملاحي لقناة السويس والتواجد في وحدة عسكرية بدون تصريح .

وأدانت لجنة الحسيني أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة على لسان الناشط علاء زغلول الحكم الصادر ضد "أبو دراع"، معتبرة الحكم الصادر إدانة بشكل أو بآخر خاصة أن الحكم سيسجل بالصحيفة الجنائية للصحفي ، واختتم ستنظم لجنة أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة فعالية يتم الإعلان عنها لاحقا للتنديد بالحكم الصادر ورفض إحالة الصحفيين للمحاكم العسكرية بشكل عام .

وأضافت الأستاذة حنان فكرى عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن النقابة ترفض تقديم الصحفيين للمحاكمات بشكل عام سواء مدنيا أو عسكريا خاصة في قضايا النشر، وأردفت أن النقابة هي المخولة لمسائلة الصحفيين وليست النيابة أو القضاء العسكري، وأشارت أن النقابة تناضل منذ تشكيلها لمنع محاكمة الصحفيين في قضايا النشر من خلال الدستور الذي يعدل حاليا بواسطة لجنة الـ"50".

مختتمة أن قضية أبو دراع ليست قضية فردية ولكن هي قضية كل الصحفيين ويعد حكما ضد الحريات مما سيدفع الصحفيين للعمل بشكل مكثف الفترة القادمة للحفاظ على مكتسبات ثورة يناير وموجتها الثانية في 30 يونيو تكريسا للحق في إبداء الرأي والحق في محاكمة عادلة أمام جهة مختصة للصحفيين بواسطة النقابة وليس القضاء.

وقال نجاد البرعي، محامي أبو دراع ، " أبو دراع حد معروف في سينا وسمعته هو عيلته معروفة وتقارير المخابرات الحربية بيقول كده "، وأضاف أن أبو دراع لا يسعى إلى تشويه سمعه الجيش وإنما كان يقوم بعمله كأي صحفي في مثل تلك الظروف عليه أن ينقل الصورة بكل مصداقية وحيادية وهو ما قام به أبو دراع في نقله للعمليات الإرهابية التي تمت في سيناء من جانب المسلحين وليس قوات الجيش، مختتما، "لذا طلبنا بالبراءة من جميع التهم" .

بينما علقت الأستاذة منى سيف، على الحكم الصادر ضد الصحفي أحمد أبو دراع ، "الحكم مع إيقاف التنفيذ لا يتشابه مع الحكم بالبراءة، خاصة أن الحكم سيسجل بالصحيفة الجنائية للصحفي، والحكم اقرب للإدانة، وأضافت طبقا للقانون في حالة اذا ما تمت محاكمة أبو دراع في قضية أخرى بعد ذلك ربما تضاف مدة الحكم الصادرة اليوم ويقضي أبو دراع مجموع المدتين .

ويذكر أطلعت المحكمة في جلستها الأربعاء الماضي على تقرير المخابرات الحربية، بعدما أجلت القضية خلال أربع جلسات عقدت بقاعة المحكمة بمعسكر الجلاء بالإسماعيلية، وتقدمت هيئة الدفاع بمرافعتها وطلبت البراءة لأبو دراع لتوافر حسن النية بعدم نشر أخبار كاذبة، وأحيل أبو دراع للمحاكمة العسكرية في 11 من سبتمبر الماضي بتهم إذاعة أخبار وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، والإدلاء بأخبار كاذبة تخص القوات المسلحة .

هذا الموضوع في قسم:

تقارير

حقوقيون يدينون الحكم العسكري الصادر ضد " أبو دراع " .. ويعتبرونه انتهاكًا لحرية الصحافة
alaa
Sat, 05 Oct 2013 11:24:39 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى