آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/10‏/2013

وزير الأوقاف : الأمن القومي في خطر ويجب وقف المظاهرات

وزير الأوقاف الانقلابى : الأمن القومي في خطر ويجب وقف المظاهرات

دعا محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى وقف المظاهرات لفترة معينة حتى لو كانت هذه المظاهرات هي حق ديمقراطي ودستوري وقانوني، وذلك لأن «الأمن القومي في خطر»، مؤكدا أن مصر في حاجة إلى البناء والعمل، وليس الشقاق والتفرق.
وأضاف في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه يجب عدم تبرير أعمال الجماعات المتشددة أو المنتسبة للدين، التي تتسم بالعنف لتحقيق مكاسب سياسية.
وأكد أن المجتمع المصري شهد في العامين الماضيين انشقاقاً مجتمعياً لم يشهده في تاريخه، وصل إلى الشقاق بين الزوج والزوجة، والابن وأبيه، والأخ وأخيه، مشيرا إلى أن سيطرة فصائل وأحزاب وجمعيات متعددة على المشهد الدعوى أثرت كثيرا في هذه الفرقة.
وأشار إلى أن «العمل والبناء يحتاجان إلى رأب الصدع، وجمع الناس على كلمة سواء، ووقف الفرقة، ووضع الدعوة في مصر تحت مظلة  الأزهر الشريف، حيث تقوم وزارة الأوقاف بالتنسيق معه والنيابة عنه فى إدارة شؤون الدعوة في مصر»، مؤكدا أنه «لا مجال للقضاء على الشقاق المجتمعي إلا أن تضع وزارة الأوقاف يدها على جميع مساجد مصر، وهو ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه».
ووصف وزير الأوقاف التفجيرات التي جرت، الإثنين، بـ«أعمال إجرامية وإرهابية غاشمة موجهة ضد الشعب المصري وقواته المسلحة»، مؤكدًا أن «الوطن يعيش في مرحلة خطيرة من تاريخه»، قائلا: «كل من يتقاعس عن إدانة هذه العمليات يعد مشاركا فيها».
وشدد على أن الوزارة تسعى لإعادة الخطاب الدعوي إلى مساره الصحيح، وإبعاد المساجد عن الحياة السياسية، محذرًا مما سمّاه توغل المذهب الشيعي في مصر، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف تسعى لإبعاد المساجد عن المناقشات السياسية، وعودتها إلى وظيفتها الرئيسية بالعبادة، والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى