آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2013

«أبوالمجد» يطالب «الإخوان» بتقديم تنازلات والاعتراف بسلطات الحاكم الثورى

ابو المجد ابو المجد

طالب الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، أستاذ القانون الدستورى، تنظيم الإخوان بضرورة تقديم تنازلات وضمانات، للخروج من الأزمة الراهنة، وفى مقدمتها الاعتراف بسلطات الحكم الثورى القائم، والتعاون معه فى كل ما يساعد على التهدئة ووقف حالة التصعيد.

وقال أبوالمجد، فى بيان له، إن اجتماعاً مصغراً عقد صباح أمس، لمراجعة الموقف السياسى، بعد بيان الدكتور محمد على بشر، القيادى الإخوانى، أمس الأول، مضيفاً: «لا أجد داعياً لتكرار الحديث حول المشهد السياسى، وأنتظر موقفاً رسمياً من جماعة الإخوان، يحدد موقفها بصدق وصراحة وترفع عن كل صور المناورة حول مساعى إنهاء حالة التصعيد».

وطالب بضرورة تأكيد الإخوان، عبر بيان واضح لا لبس فى عباراته، التزامها بالتوقف عن سياسة التصعيد الإعلامى والإعلانى، مشيراً إلى أن الوصف الصحيح الوحيد للجهد الذى يبذل حالياً إنما هو سعى لإنهاء حالة التصعيد، التى تمر بها البلاد، والعمل على إيجاد توافق حول الخطوات اللازمة لإنهاء الأزمة القائمة.

وأكد أستاذ القانون الدستورى، ضرورة تقديم الإخوان تنازلات وضمانات لنجاح هذا السعى المشترك، وفى مقدمتها الاعتراف بسلطات الحكم الثورى القائم، والتعاون معه فى كل ما يعين على الخروج من الأزمة، فضلاً عن توجيه عناية خاصة لجيل الشباب الذى هو «القاطرة» الأولى الفاعلة فى عملية «عبور الفجوة» بين أمجاد قديمة، وتطلعات معاصرة جديدة.

وأكد «أبوالمجد» أنه ينتظر من الأطراف الأخرى فى هذا الحوار، أن ترد على تساؤلاته، بشكل يحمل كل عناصر الصدق والوضوح والحرص على الالتزام بالكلمة.

متابعاً: «يجب أن يعرف الجميع حقيقة وطبيعة الجهد المبذول، فى تجرد وتواضع، أما التوصية إلى أولى الأمر بما انتهى إليه سعينا فستكون فور تلقينا من الطرف الآخر ما يستحق الطرح على أولى الأمر، ومن بيدهم -قانوناً ودستوراً- مقاليد الأمور واتخاذ القرارات».

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى