آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2013

تشومسكى: بدأت الترتيبات لعودة الرئيس مرسى

نعوم تشومسكى

نعوم تشومسكى

 

قال نعوم تشومسكى الكاتب والمفكر الأمريكى «بدأت بالفعل الترتيبات والاتصالات التى تصب كلها في اتجاه واحد وهو عودة الشرعية فى مصر» وأضاف تشومسكى  في محاضرة فى جامعة كاليفورنيا التى دّرس فيها الرئيس الشرعي  الدكتــور محمد مرسي ويؤكد صحة كل تحليلاته التى تخص الشأن المصري وأرجع ذلك الى وضع مصادره وقربهم من مراكز إتخاذ القرار.

وأوضح تشومسكى أن السيسي عجز عن تحصين تسجيلاته الخاصه من التسريب الأمر الذى أدي إلى اشتعال الصراعات بين أجنحة العسكر سرا وعلنا مؤكدا قوله من قبل ان سقوط الانقلاب لن يبدأ إلا إذا برزت وطفت خلافاتهم واختلافاتهم على سطح الاوضاع وهذا ما يراه العميان.

وأضاف تشومسكى: " بدأت بالفعل الترتبات والاتصالات التى تصب كلها في اتجاه واحد وهو عودة الشرعيه التى باتت وأضحت مسألة وقت وتدور الخلافات حول كيف سيتم حماية البعض من جنرالات الدم في المؤسسه.

ولفت تشومسكى إلى اتهامه من قبل بحب مرسي وأخبرنى أحد أصدقائى بأننى عميل أخوانى قلت نعم أحب مرسي لانه الرئيس المنتخب الذي لم يعثر على قضية فساد تدينه ولكنى لست اخوانيا ولا حتى مسلما لكنى اكره من يقولون ما لن يفعلوه.

وأشار تشومسكى إلى اتصال الكاتب الصحفى المصرى محمد حسنين هيكل الذى يدعم الانقلابيين وسخرته المؤسسة العسكرية لأهدافها واستعانت به ليكون وسيطا بينها وبين الاخوان وفشل .. وسألنى كيف تنشر أن مرسي سيعود ومن أين جئت بهذه الثقه فقلت له أنتم عرضتم على الاخوان كل العروض بما فيها رئاسة الوزراء ولكنهم رفضو فما هو العرض الاخير الذى لم يعرض بعد وهو عودة الشرعيه المتمثله في مرسي مؤكدا رفض هيكل ان يقتنع ان منصب رئيس الجمهوريه شاغرا وسيظل حتى عودة الرئيس حتى ولو قتل العسكر مليون او ربما رفض أن يظهر مقتنعا وقلت له ياللأسف أنت لوثت تاريخك في أخره ولن يذكرك التاريخ الا بأنك كنت سبب في مقتل ألوف سلميين.

وتوقع تشومسكى صمود التظاهرات وتوقع أيضا خلافات العسكر ومجازر الفض الاخيرة وتوقع أشياءا كثيره بحسب تشومسكى والان أقول لكم من نفس القاعة التى دّرس فيها الرئيس المصري محمد مرسي أن الرئيس سيعود زعيما وستصبح مصر أقوى مما كانت وضحايا رابعه هم ثمن حرية شعب تعداده يقترب من 100 مليون نسمه يأبى العالم أن يعطيهم حريتهم فثارو ثورتهم الطاهره وستنجح وحاسبونى على هذا

 

علامات أونلاين

http://www.alamatonline.net/l3.php?id=75161

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى