آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/10‏/2013

فاينانشال تايمز:تسجيل مسرب يكشف الطموحات السياسية للجنرال المصري

فاينانشال تايمز:تسجيل مسرب يكشف الطموحات السياسية للجنرال المصري

تناولت الصحف البريطانية الصادرة الخميس عددا من القضايا العربية والشرق اوسطية من بينها الاوضاع في سوريا والفوضى في ليبيا وتسجيل مسرب لوزير الدفاع المصري.

نبدأ من صحيفة الفاينانشال تايمز وتحليل أعده بورزو داراغاهي بعنوان مقابلة مسربة تثير التساؤلات حول الطموحات السياسية للجنرال المصري .

ويقول دراراغاهي إن تسجيلا مسربا للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، يبدو فيه أنه يخبر رئيس تحرير صحيفة خاصة ذائعة ان يبدأ حملة بالنياية عنه، يلقي الضوء على النخبة الحاكمة في مصر وعلى الطموحات السياسية للسيسي؟

ويقول داراغاهي إنه في المقابلة، التي نشرها موقع رصد المؤيد للاخوان المسلمين، يسمع السيسي وهو ينتقد حمدين صباحي، أحد منافسيه السياسيين، ويطلب من رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم اطلاق حملة لمنح الجنرال حصانة من الملاحقة القضائية.

ويرى داراغاهي أنه يتضح من التسجيل، الذي وصفه بأنه عالي الجودة الصوتية، أن السيسي انه لاعب سياسي متمرس على دراية بالدعم الشعبي له.

ويقول داراغاهي إن التسجيل يثير تساؤلات عن العلاقة بين السيسي والاعلام، الذي أصبح مؤيدا بصورة كبيرة للجيش منذ الانقلاب . ويضيف أن العديد من القنوات الاسلامية اغلقت بعيد عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، كما أن رصد نشرت فيديو تقول أنه صور في بداية 2013 يصف فيه السيسي استراتيجيات للسيطرة على الاعلام.

مصراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى