آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/10‏/2013

مدير أمن سوهاج: سأقوم بتصفيه حاملى السلاح في العتامنه

 

مدير أمن سوهاج: سأقوم بتصفيه حاملى السلاح في العتامنه

 

قال اللواء ابراهيم صابر مدير امن سوهاج فى تصريحات خاصه لموقع "مصر العربية" سأقوم بتصفية اى شخص يرفع السلاح من قرية العتامه - التى تحوى عدة بؤر اجراميه-  فى وجه رجال الشرطة ويتحمل المجرم المسؤليه.

وأضاف: "لن أتهاون فى التصفيه الجسديه لهؤلاء المجرمين القتله " ، مؤكدا أن رجال الامن العام والمركزى ومباحث سوهاج متمركزه الان فى القريه ولم ولن تغادر إلا عقب القبض على جميع العناصر الاجراميه بالقرية.

وتابع ان أجهزة الامن بالمديريه حددت المتهمين بقتل مخبر الشرطة وحرق نقطة قرية العتامنه عقب فض اعتصامات مؤكدا:"أقسم بالله   لن نترك  القريه حتى تطهيرها من جميع العناصر الارهابيه ".

وكانت قوات الأمن قد  شنت حملة اعتقالات واسعة النطاق، مساء الأحد، بقرية "العتامنة" الواقعة في جنوب صعيد مصر.

وقال الشهود إن 12 سيارة للشرطة، تصحبها 6 مدرعات للجيش، اقتحمت قرية "العتامنة" بمركز "طما" بمحافظة سوهاج بعد إحكام حصارها من جميع الجهات، بما فيها الجهة المطلة علي نهر النيل.

وقال شهود عيان إن قتيلين وعددا من الجرحى سقطوا خلال اقتحام قوات الأمن للقرية ، فيما حرقت عددا من المنازل في قرية "العتامنة" بمركز "طما" في محافظة سوهاج، ضمن حملة أمنية على غرار ما حدث الشهر الماضي في قرى في الجيزة (غرب العاصمة) والمنيا (وسط البلاد).

وبحسب الشهود، فإن 12 سيارة للشرطة، تصحبها 6 مدرعات للجيش، اقتحمت قرية "العتامنة" بعد إحكام حصارها من جميع الجهات، بما فيها الجهة المطلة علي نهر النيل.

وأضاف الشهود أن قوات الأمن داهمت العديد من المنازل وشنت حملة اعتقالات واسعة النطاق، وأحرقت 5 منازل بعد إخراج من بداخلها بالقوة.

وتحدثوا عن مقتل شخصين في هذه الأحداث، أحدهما دهسته مدرعة للجيش مسرعة خلال عملية الاقتحام، والأخير توفي متأثرا بإصابته خلال محاولته منع قوات الامن من اقتحام وحرق منزله، فيما اصيب عدد أخر غير محدد بجروح متفرقة.

وجاء اقتحام القرية بعد ساعات من مقتل أمين شرطة وإصابة أخر؛ إثر قيام مجهولين من القرية بإطلاق الرصاص على سيارة شرطة مكلفة بتأمين سيارة لنقل أموال البريد أثناء مرورها في القرية.

وقال الشهود إن الهجوم على سيارة الشرطة جاء بعد ساعات من إلقاء قوات الأمن القبض على، عز الدين العواض،  أحد أبناء القرية والذي تتهمه القوات بالمشاركة في الاعتداء وحرق نقطة شرطة قرية "العتامنة" خلال أحداث عنف شهدتها القرية بعد عزل الجيش للرئيس محمد مرسي يوم 3 يوليو/ تموز الماضي.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن سوهاج إن قوات الأمن تشن حملة مكثفة لمداهمة منازل الجناة في واقعة الاعتداء على سيارة الشرطة التي كانت مكلفة بتأمين سيارة البريد، وقتل خلالها أمين شرطة وأصيب آخر.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن عددا من الجناة كانوا يترصدون قوات الأمن وبادروها بإطلاق الأعيرة النارية عليها، وإلقاء زجاجات "المولوتوف" الحارقة عليها، مما أدى إلى احتراق منزلين.

وتابع أن الجناة تمكنوا من الفرار عبر الزراعات المجاورة، ولا تزال جهود الحملة مستمرة في تعقبهم وضبطهم.

ولم تتوافر لدى المصدر الأمني معلومات تؤكد أو تنفي صحة ما ذكره شهود العيان بشأن سقوط قتيلين.

وشنت قوات الأمن حملات أمنية الشهر الماضي على مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة) لتطهيرها مما تقول إنها "بؤر إرهابية" تكاثرت فيهما والقبض على متهمين بقتل 11 ضابطا وفردا من قوة قسم شرطة كرداسة، وذلك في هجوم مسلح تعرض له القسم في 14 شهر أغسطس / آب الماضي.

ووقع الهجوم على قسم الشرطة عقب فض قوات من الجيش والشرطة في اليوم نفسه اعتصام مؤيدين للرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة) و"نهضة مصر" (غرب العاصمة)؛ مما أسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

كما اقتحمت قوات الأمن، قرية ناهيا بالجيزة بعد اقتحام كرداسة بساعات، وذلك "بهدف تأمين عملية كرداسة ولمحاولة منع العناصر المسلحة والإرهابية من الهروب من كرداسة وكذلك لاعتقال عدد من المطلوبين أمنيا"، بحسب مسؤولين.

وسبق اقتحام كرداسة وناهيا بأيام، دخول قوات من الجيش والشرطة قرية دلجا، إحدى قرى محافظة المنيا (وسط)، للقبض على متورطين في أعمال عنف وقتل ضباط وحرق كنائس وأقسام شرطة، وفق رواية الأجهزة الأمنية.

مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى