آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/11‏/2013

بالصور.. تعذيب مراسل إم بي سي في المنيا..قبل ضباط وأفراد قسم شرطة المنيا لأكثر من 10ساعات

Embedded image permalink

تعرض أسلم فتحي فولي مراسل قناة إم بي سي مصر بالمنيا لحفلة تعذيب وضرب مبرح من قبل ضباط وأفراد قسم شرطة المنيا لأكثر من 10ساعات متواصلة بسبب مشادة مع أحد الضباط بعد أن منعه الضابط من إتمام عمله .

حيث وقعت مشادة بين أحد الضباط ويدعي محمد سلمان من قوة قسم شرطة بندر المنيا وبين مراسل أم بي سي مصر بعد أن منعه الضابط من معاينة أحد المنازل المنهارة بشارع المحطة بمحور ميدان بالاس لإعداد تقرير تلفزيوني رغم إظهار "فتحي " هويته الإعلامية كمراسل للقناة بالمنيا الأمر الذي جعل الضابط يتعدي عليه بحدفه علي سيارة البوكس مما أدي لقيام القوي المتواجدة بالتعدي علي المراسل بالضرب المبرح فقط لمحاولته الدفاع عن نفسه .

قال أسلم فتحي مراسل ام بي سي مصر من داخل مستشفي المنيا الجامعي أنه تعرض للضرب والتعذيب لمدة أكثر من 10ساعات من السابعة مساء الخميس وحتي ظهر الجمعه فقاموا بربطه وتعليقة من قدمه ويده وضربه بالشوم علي رأسه وكل مناطق جسدة فضلا عن الضرب المبرح بالأيدي ورش المياه علي جسده و"كلبشة" قدمةداخل قسم شرطة بندر المنيا وإجباري علي لعق الأرض حتي صباح اليوم التالي فضلا عن أخذ كل متعلقاتي الشخصية وهواتفي ومنعي بالإتصال باهلي أو إستقدام محامي وعرضي مباشرة عن النيابة .

وأضاف مراسل أم بي سي مصر كل هذا حدث بسبب مشادة مع أحد الضباط الذي منعني من إتمام عملي حيث كنت اريد عمل تقرير تليفزيوني لأحد المنازل المنهاره ، بعد ذلك تم تحويلي للنيابة للتحقيق وتم إخلاء سبيلي من سراي النيابه .

من جهة آخري أمرت نيابة المنيا بإخلاء سبيل المراسل من سراي نيابة بندر المنيا بعد أن تم تحرير محضر مضاد بالتعدي علي الضابط بعد تنازل الضابط عن المحضر .

وذكر مصدر طبي بمستشفي المنيا الجامعي أن الإصابات المتواجدة بجسد المراسل عبارة عن إشتباه فيما بعد الإرتجاج جراء ضربة في مؤخرة الرأس وكدمات وسحجات في مختلف أنحاء الجسم والرقبة مضيفا أنه لم يتم إستخراج تقرير طبي حتي هذه اللحظة بسبب ضغوط أمنية أدت لقيام نقطة شرطة المستشفي بإنهاء المحضر دون النظر للتقرير .

وفي نفس السياق أعلنت حركة شباب 6إبريل المنيا وحزبا المؤتمر والدستور و مراكز الحريات والحصانات والحياة لحقوق الإنسان تضامنها مع المراسل في واقعة إهانتة وتعذيبة ، مطالبة وزير الداخلية و مدير أمن المنيا بالتحقيق الفورى و العاجل و محاسبة من قام بهذة الممارسات المرفوضة و المخالفة للقانون مما يؤكد عودة الممارسات القمعية لسابق عهدها .

فيما أكد باهي الروبي مدير مكتب الجمهورية بالمنيا أنه سيقوم غدا بإرسال شكوي لنقيب الصحفيين ضياء رشوان يطالب فيها تضامن النقابة بالمطالبة بمحاسبة كل من تعدي علي الزميل بقسم شرطة بندر المنيا .

 

بالصور.. تعذيب مراسل إم بي سي في المنيا.. وحقوقيون يطالبون بالتحقيق مع مدير الأمن
hoqook1
Sat, 02 Nov 2013 08:42:58 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى