آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/11‏/2013

تفاصيل : الحكم بسجن 14 من أعضاء حركة 7 الصبح 11 عامًا


الحكم بسجن 14 من أعضاء حركة 7 الصبح 11 عامًا
 قضت محكمة جنح سيدي جابر بالإسكندرية بحبس 14 فتاة من أعضاء حركة 7 الصبح، لمدة 11سنة وشهر، وإيداع 7 آخرين دور رعاية الأحداث.  
وأدانت المحكمة الفتيات بتهمة الانتماء لجماعة "الإخوان المسلمين"، وتنظيم مظاهرة باسم حركة 7 الصبح بمنطقة رشدي بالإسكندرية وتعطيل المرور والمرافق وتكدير الأمن العام.
وشهدت جلسة المحاكمة التي عقدت بمجمع محاكم المنشية بالإسكندرية حضور الفتيات بملابس السجن البيضاء وسط تعزيزات أمنية مشددة من وزارة الداخلية في تأمين الجلسة.
وطالب دفاع الفتيات الـ 22 المتهمات بارتكاب أعمال عنف بالإسكندرية، بوقف نظر دعوى الجنح وتعليقها إلى حين انتهاء نيابة أمن الدولة من تحقيقاتها في إحدى الاتهامات الموجهة إلى الفتيات وهي الانضمام إلى جماعة "محظورة"، موضحين أن طلبهم هذا طبقاً للقانون الذي ينص على أن المتهم يعاقب بالحكم الأشد وبالتالي إذا أحيلت الفتيات إلى محكمة الجنايات على خلفية تهم الانضمام إلى جماعة محظورة فإنهم يكونوا قد حوكموا مرتين.
ودفع المحامون ببطلان إجراءات القبض والتفتيش وعدم المعقولية وعدم جدية التحريات، بالإضافة إلى بطلان إحالة النيابة الفتيات إلى المحاكمة بالقانون 10 لسنة 14 وذلك لتعارضه مع نصوص ميثاق حقوق الإنسان والذي قامت مصر بالتوقيع عليه. كما دفعوا ببطلان القبض لاتسامه بالعشوائية، لافتين إلى أن الغرض منه كان السيطرة على الوقفة .
جدير بالذكر أن الفتيات اللاتي لا تتجاوز أعمارهن 17 عامًا قد اعتقلن أثناء اشتراكهن مظاهرة رددن خلالها العديد من الشعارات المناهضة لـ "الانقلاب".
ويأتي الحكم في إطار سلسلة من الأحكام المغلظة بحق المناهضين لـ "الانقلاب العسكري"، بعد أحكام صدرت بحبس مجموعة من طلبة جامعة الأزهر بالسجن 17 عامًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى